الشارع المغاربي – ''عيش تونسي صوت التونسيين بالخارج" تطالب بايقاف تنفيذ الإعلان عن النتائج النهائية

”عيش تونسي صوت التونسيين بالخارج” تطالب بايقاف تنفيذ الإعلان عن النتائج النهائية

قسم الأخبار

7 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي :  أعلن رئيس القائمة الائتلافية “عيش تونسي” صوت التونسيين بالخارج بدائرة فرنسا 2 رياض جعيدان اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019  أن القائمة ستقدم مطلبا بايقاف تنفيذ الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية لسنة 2019 الخاصة بدائرة فرنسا 2 بصفة جزئية والمقرر أن تعلن عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم غد الجمعة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن جعيدان قوله خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بالعاصمة أن القائمة قدمت اليوم للمحكمة الإدارية مطلب التماس إعادة نظر في قرارها القاضي برفض الطعن (شكلا) الذي تقدمت به بعد إسقاط أصواتها بدائرة فرنسا 2 وذلك بناء على وجود خطأ مادي واضح قال ان المحكمة الإدارية قامت به،مؤكدا وجود وثائق جديدة تقر بارتكاب تجاوزات وصفها بالخطيرة لفت الى انها سجلت بالدائرة المذكورة وان من شأنها أن تؤثر على نتائج الانتخابات التشريعية.
وذكّر بان الفصل 77 من قانون المحكمة الإدارية ينص على إمكانية طلب إعادة النظر في الأحكام النهائية ان صدر الحكم مشوبا بخطأ مادي من شأنه أن يؤثر في الفصل في القضية مضيفا انه وقع الحكم على طرف لم يتمكن من الاستظهار بوثائق كانت ممنوعة عنه بفعل الخصم.

واعتبر جعيدان أن قرار إلغاء نتائج قائمة “عيش تونسي” عن دائرة فرنسا 2 وإسناد المقعد لقائمة حزب التيار الديمقراطي اثر الادعاءات بارتكاب القائمة مخالفة تتمثل في الترويج مدفوع الأجر على صفحات “فايسبوك” خلال الحملة الانتخابية والتي ينطبق عليها تعريف الإشهار السياسي كان مبنيا على “وشاية كيدية كاذبة” وليس على تقرير قامت به هيئة الانتخابات مثلما ذكرت في قرارها.
وأكد أن ثقة قائمة “عيش تونسي” في نزاهة وعدل القضاء التونسي مطلقة معربا عن ثقته في أن المحكمة الإدارية لن تُشوه المسار الانتخابي وستُحافظ على نزاهة الانتخابات وعلى ثقة المواطن في شفافيتها.

يشار الى أن الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية أصدرت أمس الأربعاء أحكامها الإحدى عشر الأخيرة بخصوص القضايا الاستئنافية التي تعهدت بها في نطاق طور التقاضي الثاني لنزاعات نتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2019 وقضت برفضها جميعا.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING