الشارع المغاربي – غديرة: تونس ستواجه ملحمة فيروسية ثلاثية خلال الخريف القادم

غديرة: تونس ستواجه ملحمة فيروسية ثلاثية خلال الخريف القادم

قسم الأخبار

18 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: نبّه عضو اللجنة العلمية القارة لمجابهة فيروس كورونا الحبيب غديرة اليوم السبت 18 جويلية 2020 من مواجهة تونس ما أسماه بأ”ملحمة فيروسية ثلاثية خلال فصل الخريف المقبل” الذي قال انه يُمثّل ظرفا مواتيا تنتشر خلاله النزلة الموسمية والتهاب القصيبات الهوائية لدى الأطفال تزامنا مع زيادة مخاطر عودة فيروس كورونا.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن غديرة تأكيده أن تشابه أعراض هذه الأمراض سيزيد من صعوبة ايواء المصابين بها في المستشفيات مشددا على أن عدم تطبيق البروتكولات التي وقعتها وزارة الصحة مع الوزارات والهياكل العمومية والمنظمات في اطار التوقي من فيروس كورونا سيزيد من مخاطر عودته وتفشيه من جديد.
وذكر المتحدث بأن المستشفيات ستكون مدعوة الى توفير العزل للمصابين بالأمراض الثلاثة المذكورة معتبرا أن حالة التراخي والتغافل وعدم الالتزام بقواعد السلامة في اطار التوقي من جائحة كورونا اذا ما استمرت الى غاية الخريف القادم ستكون تداعياتها سلبية على الوضع الوبائي في البلاد.
وأشار غديرة الى أن التحكم الحالي في الفيروس التاجي ما كان ليتحقق لولا نجاعة التدابير المتخذة على اكثر من مستوى منبها الى أن عودة فيروس كورونا تزامنا مع انتشار النزلة الموسمية والتهاب القصيبات الهوائية لدى الأطفال وفي ظل عدم تطبيق اجراءات التوقي قد يدفع بالمنظومة الصحية الى معركة تتجاوز قدرتها على احتوائها.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING