الشارع المغاربي – فوزي الشرفي: فرض ضريبة على الكمامات والسائل المعقم فضيحة

فوزي الشرفي: فرض ضريبة على الكمامات والسائل المعقم فضيحة

قسم الأخبار

7 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر الدكتور فوزي الشرفي امين عام حزب المسار اليوم الجمعة 7 ماي 2021 ان فرض الدولة لضريبة على الكمامات او السائل فضيحة مشددا على ضرورة دعم الدولة لمثل هذه المنتوجات خلال فترة الجائحة مثلما تدعم بعض المواد الاساسية الاخرى.

وابرز الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان الدولة مطالبة بتوفير الظروف المناسبة للمواطن خلال فترة الجائحة قبل ان تمر الى ردعه مقترحا ان تتولى على سبيل المثال تنظيم حملات توزيع الكمامات في اوقات الذروة بمحطات القطارات والنقل البري ووضع السائل المعقم على ذمة المواطين مؤكدا ان من شان مثل هذه الحركات الرمزية ان تحفز المواطن على التقيد بالاجراءات التي تضعها الدولة.

وانتقد الاسعار المشطة لاختبار “بي سي ار” داعيا الدولة الى التكفل بنصف ثمنه مذكرا بان عدد الوفايات في تونس ناهز اليوم 11 الف وبان الرقم في صعود.

واعرب الدكتور عن تبنيه اقرار منع الجولان خلال فترة العيد مشددا على ضرورة وعي التونسيين بان قضاء العيد القادم سيكون في المنازل على غرار العيد في السنة السابقة.

ولفت الى ان الوضع في تونس خطير والى ان الطبيب قد يجد نفسه في وضع اختيار بين المريض الذي سيدخل الانعاش والمريض الذي يمكنه الانتظار.

واضاف ان المنظومة الصحية تجاوزت طاقة استيعابها وان نقص الاوكسيجين يشكل معضلة كبيرة للاطارات الصحية متسائلا ما العمل في الايام القادمة ؟

واعتبر الدكتور ان ضعف الدولة وضعف الحكومة الحالية وعدم وجود رؤية استباقية ساهم في تدهور الوضع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING