الشارع المغاربي – في اتصال هاتفي بينهما: وزير الخارجية ونظيره السوري يجدّدان رغبة البلدين في عودة العلاقات الثنائيّة إلى مسارها الطبيعي

في اتصال هاتفي بينهما: وزير الخارجية ونظيره السوري يجدّدان رغبة البلدين في عودة العلاقات الثنائيّة إلى مسارها الطبيعي

4 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الخارجية مساء اليوم السبت 4 مارس 2023 أن الوزير نبيل عمار ونظيره السوري فيصل المقداد تطرقا خلال اتصال هاتفي بينهما الى العلاقات الثنائية بين تونس وسوريا مشيرة الى ان الوزيرين جددا رغبة البلدين في عودة العلاقات الاخوية بينهما الى مسارها الطبيعي عبر الترفيع في مستوى التمثيل الدبلوماسي وتبادل زيارات المسؤولين.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان المقداد أثنى خلال اتصال بعمار على وقوف تونس مع سوريا خلال الزلزال الأخير الذي ضرب مناطق منها لافتة الى انه نقل الى نظيره التونسي تحيات وتقدير رئيس بلاده بشار الأسد الى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

ويعد هذا الاتصال الثاني بين الوزيرين منذ تعيين عمار بوزارة الخارجية في 7 فيفري الماضي.

وكانت وكالة “سانا” السورية قد أعلنت يوم 8 فيفري المنقضي أن عمار أجرى اتصالا هاتفيا بالمقداد نقل فيه تعازي ومواساة سعيّد والشعب التونسي الى دولة سوريا حكومة وشعبا وعبّر عن التضامن مع أهالي الضحايا والمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب مناطق بشمال البلاد”.

وأشارت الوكالة الى أن الوزير السوري “عبّر عن شكره للتضامن العالي الذي أعربت عنه تونس وقيادتها تجاه دولته وعن تقدير سوريا المساعدات الإنسانية والدعم الذي قدمته لمواجهة تداعيات الكارثة الطبيعية” لافتة الى انه نوّه بعمق العلاقات بين البلدين وتطلع سوريا إلى تطوير التعاون مع الأشقاء في تونس بما يخدم مصلحة الشعبين في البلدين.

تلقى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 4 مارس 2023، مكالمة هاتفية من نظيره السوري الدكتور فيصل مقداد، نقل له فيها تحيات وتقدير السيد بشار الأسد، فخامة رئيس جمهورية سوريا العربية إلى أخيه سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد. وأثنى الدكتور مقداد على وقوف تونس مع سوريا خلال الزلزال الأخير الذي ضرب شمال هذه الدولة الشقيقة. كما مثلت هذه المحادثة مناسبة جدد فيها الوزيران الرغبة في عودة العلاقات الثنائية الأخوية بين تونس وسوريا إلى مسارها الطبيعي ولاسيما من خلال الترفيع في مستوى التمثيل الدبلوماسي وتبادل زيارات مسؤولي البلدين


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING