الشارع المغاربي – في اجتماع بمنظمة الأعراف: مهنيو الصحة يؤكدون على وجوب استعادة أسواق افريقية خسرتها تونس

في اجتماع بمنظمة الأعراف: مهنيو الصحة يؤكدون على وجوب استعادة أسواق افريقية خسرتها تونس

قسم الأخبار

6 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 6 افريل 2023 ان مهنيي الصحة شددوا خلال اجتماعهم اليوم على ضرورة العمل بجدية على استعادة الأسواق الافريقية التي خسرتها تونس مؤخرا وعلى أهمية دور الدبلوماسية الاقتصادية التونسية في هذا الصدد.

واكد الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان الحاضرين في اجتماع اليوم اشاروا الى ان قطاع الصحة فقد منذ سنة 2019 أكثر من نصف المرضى الذين كانوا يتوجهون الى بلادنا للتداوي والاستشفاء نتيجة للإجراءات الإدارية المعقدة .

واضاف ان المجتمعين شددوا في هذا السياق على أهمية تفعيل الفيزا الالكترونية والعمل بها في أقرب الآجال من اجل تسهيل السفر بين تونس وبلدان افريقيا جنوب الصحراء مؤكدا ان المشاركين في الاجتماع نوهوا بمتانة وعراقة العلاقات بين تونس وبقية البلدان الافريقية بلا استثناء.

واشار الاتحاد الى انه حضر الاجتماع أبوبكر زخامة رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمؤسسات الصحية الخاصة وغازي المجبري رئيس الغرفة الوطنية للمؤسسات المساندة للخدمات الصحية وحسن اللموشي نائب رئيس الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الأدوية وعدد من المهنيين الناشطين بالقطاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING