الشارع المغاربي – في اجتماع مكتبها التنفيذي: النهضة تُجدّد تمسّكها بالاستقرار الحكومي

في اجتماع مكتبها التنفيذي: النهضة تُجدّد تمسّكها بالاستقرار الحكومي

22 يونيو، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : اجتمع المكتب التنفيذي لحركة النهضة أمس الخميس بعد عودة رئيس الحركة راشد الغنوشي من الخارج.

وقال عضو المكتب التنفيذي العجمي الوريمي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 22 جوان 2018 إنّ المجتمعين جدّدوا تأكيدهم على تمسك الحركة بموقفها من ملف التغيير الحكومي وهو الحفاظ على الاستقرار الحكومي، مضيفا “النهضة تُفكّر بعمق في كل ما يمكن أن يضمن الاستقرار واستمرار مسار الانتقال الديمقراطي وإنقاذ التوافق واستمراره والحفاظ على الثقة بين المؤسسات”.

وذكّر الوريمي بأن مجلس شورى الحركة كان قد “فوّض لرئيس الحركة راشد الغنوشي اتخاذ الموقف المناسب في ما يتعلق بهذا الملف دون التآم المجلس مرة أخرى”.

ولفت إلى أن المجتمعين تناولوا ملف البلديات وأعربوا عن “فرحهم” بعمل المكاتب المحلية للحركة والتنسيق والتشاور مع بقية المترشحين من القائمات الأخرى للتوصل إلى توافقات وتركيز المجالس البلدية.

وتطرق المجلس وفق الوريمي إلى العمل النيابي بالنسبة لكتلة الحركة في كل ما يخص استكمال تركيز الهيئات الدستورية وحرص الكتلة على الترفيع في نسق عمل البرلمان.

يشار إلى أن حركة النهضة تتمسك بعدم تغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد والاكتفاء بإجراء تحوير جزئي. في المقابل تصر بقية الأحزاب والمنظمات الممضية على وثيقة قرطاج على تغيير كلي للحكومة مما خلق أزمة سياسية في البلاد تم بمقتضاها تعليق العمل بوثيقة قرطاج 2.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING