الشارع المغاربي – في اليوم 45 من العدوان: قصف المستشفى الاندونيسي ومدرسة تؤوي نازحين

في اليوم 45 من العدوان: قصف المستشفى الاندونيسي ومدرسة تؤوي نازحين

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: بعد حصار مستشفى الشفاء جنوب مدينة غزة وإخراجه من الخدمة بالكامل عمدت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 الى محاصرة المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة واستهدفته بالقصف المدفعي مما أدى إلى استشهاد 12 جريحا ممن كانوا يتلقون العلاج داخله واصابة اثنين من الكوادر الطبية بجروح.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر طبية قولها إن مدفعية الاحتلال استهدفت الطابق الثاني من المستشفى وهو الوحيد الذي يستقبل جرحى عدوان الاحتلال على شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى أن المستشفى الإندونيسي يضم آلاف النازحين ونحو 700 بين كوادر طبية وجرحى ومرافقيهم وان هناك تخوفا من ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة في المستشفى على غرار ما حصل في مجمع الشفاء الطبي.

واكدت ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المستشفى عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات في محيط أقل من كيلو متر واحد فقط، إضافة إلى انتشار القناصة على أسطح المباني القريبة من المستشفى مبرزة ان ذلك يحول دون وصول سيارات الإسعاف إليه لنقل الجرحى باعتباره المستشفى الوحيد الذي يعمل بشكل جزئي في شمال القطاع.

وافادت الوكالة من جهة اخرى بان مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت فجر اليوم الإثنين مدرسة الكويت القريبة من المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة.

ونقلت عن مصادر محلية تاكيدها أن مدفعية ودبابات الاحتلال التي تحاصر المستشفى الاندونيسي وتقصف محيطه منذ ساعات الليل الأولى أطلقت عدة قذائف بشكل مباشر صوب مدرسة الكويت التي تؤوي عددا من النازحين.

ولفتت الى انه لم يتم معرفة عدد الشهداء والإصابات والأضرار التي سببها القصف الهمجي الإسرائيلي على المدرسة بسبب انقطاع الاتصالات في شمال القطاع وكذلك عدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على المستشفى الإندونيسي ومحيطه فيما تتحدث أنباء أولية عن عشرات الشهداء والإصابات نتيجة القصف.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكبت يوم السبت الماضي مجزرتين في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمال غزة أدتا إلى استشهاد وإصابة مئات الأطفال والنساء.

ولليوم45 على التوالي واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة مما ادى الى ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 12,200 شهيد بينهم نحو 5000 طفل و3250 امرأة و690 مسنًا فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 29500 جريح بينما لا يزال أكثر من 4000 مواطن في عداد المفقودين منهم 2000 طفل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING