الشارع المغاربي – حزب القطب: قرار الاحتفاظ برياض بن فضل غير مُبرّر ولا مُعلّل ونطالب باطلاق سراحه

حزب القطب: قرار الاحتفاظ برياض بن فضل غير مُبرّر ولا مُعلّل ونطالب باطلاق سراحه

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: استنكر حزب القطب اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 قرار وكيل الجمهورية يوم امس تمديد الاحتفاظ بمنسقه العام رياض بن فضل مدة 5 ايام أخرى معتبرا ان قرار الاحتفاظ غير مبرر وغير معلل قانونا مطالبا بإطلاق سراحه.

واعرب الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك عن قناعته بان “ايقاف منسقه العام وان جاء بتعلة قضية مالية واقتصادية يأتي في إطار التضييقات والهرسلة التي يتعرض لها معارضو رئيس الجمهورية قيس سعيد” مضيفا انه ليس من قبيل الصدفة ان يسجن خمسة امناء عامون لأحزاب معارضة بتهم مختلفة”.

واعتبر ان” كل ما تم تداوله من طرف بعض الاعلاميين والمسؤولين السابقين في الدولة يحمل الكثير من المغالطات والاكاذيب” وانه “لا هدف منه الا تشويه منسقه العام رياض بن فضل وحزبه” داعيا الاعلاميات والاعلاميين للتثبت من صحة ونزاهة المعلومات التي تروج اعتمادا على المعلومات المتوفرة بالملف.

ودعا الحزب” كل القوى التقدمية إلى مزيد التضامن والعمل وتكثيف الجهود لتكون سدا منيعا امام آلة القمع والاستبداد التي توظف القضاء لاستهداف كل من اختلف مع مسار الرئيس من سياسيين ونشطاء مجتمع مدني واعلاميين ونقابيين”.

وذكر بانه تم الاحتفاظ ببن فضل يوم الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري وبانه تم اقتياده الى مقر فرقة الابحاث بالعوينة والاحتفاظ به 5 أيام دون توجيه تهم واضحة. كما ذكر بانه سبق لمنسقه ان اجاب عن كلً اسئلة وتساؤلات الفرق المختصة والسلطة القضائية المتعهدة بنفس الملف وذلك منذ أكثر من خمس سنوات في اشارة الى الملف المتعلق بصفقة التفويت في سيارات مصادرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING