الشارع المغاربي – في لقاء بالفقي: وزير الداخلية الايطالي يؤكد سعي بلاده لدعم العودة الطوعية للمهاجرين المتواجدين بتونس وليبيا الى بلدانهم

في لقاء بالفقي: وزير الداخلية الايطالي يؤكد سعي بلاده لدعم العودة الطوعية للمهاجرين المتواجدين بتونس وليبيا الى بلدانهم

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023 ان اللقاء الذي جمع الوزير كمال الفقي بنظيره الايطالي ماتيو بيانتيدوزي يوم امس ببلارمو الايطالية خصص لتبادل الاراء حول ملف الهجرة غير النظامية.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان الفقي كان قد تحول يوم امس إلى مدينة باليرمو الإيطالية لحضور أعمال الندوة الوزارية لإحياء الذكرى 20 لدخول إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية حيز التنفيذ والتي تتواصل إلى اليوم 29 سبتمبر مشيرة الى ان نظيره الايطالي كان في استقباله.

من جهتها نقلت وكالة “اكي” الايطالية عن بيانتيدوزي تاكيده خلال اللقاء على ان حكومة بلاده أعلنت أنها قامت “بتفعيل مجلس العدل والشؤون الداخلية من أجل خطة أوروبية على صعيد عمليات العودة الطوعية التي تدعمها تونس إلى بلدان المهاجرين الأصلية”. 

واشارت الى ان بيانتيدوزي اجتمع أيضا بنظيره في حكومة الوحدة الوطنية الليبية عماد الطرابلسي مؤكدة انه أعرب خلال اللقاء عن تضامنه مع الشعب الليبي في الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الفيضانات المدمرة وانه جدد استعداد إيطاليا لدعم الأسر المتضررة.

واضافت ان المسؤول الإيطالي شدد على أهمية استمرار “تبادل المعلومات الاستراتيجية والعملياتية ” بين روما وطرابلس وانه اعلن عن الدفع نحو مشروع مع “اليوروبول” لتعزيز أنشطة التحقيق المعلوماتي في ما يتعلق بمكافحة المتاجرين بالبشر.

واكدت ان بيانتيدوزي لفت إلى أنه أكد لمجلس العدل والشؤون الداخلية الأوروبي على “زيادة التمويل لمشاريع العودة الطوعية المدعومة وتعزيز إعادة الإدماج الاقتصادي للمهاجرين في بلدانهم الأصلية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING