الشارع المغاربي – في لقاء بوزير الاقتصاد: مديرة التعاون السويسرية تعرب عن استعداد بلادها لتوفير الدعم الفني والمالي لتونس بالتنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية

في لقاء بوزير الاقتصاد: مديرة التعاون السويسرية تعرب عن استعداد بلادها لتوفير الدعم الفني والمالي لتونس بالتنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية

قسم الأخبار

4 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الخميس 4 ماي 2023 ان مديرة التعاون بالوزارة الفدرالية للشؤون الخارجية السويسرية Patricia Danzi اعربت خلال لقاء جمعها ظهر يوم امس بالوزير سمير سعيد حرص حكومة بلادها على مزيد تعزيز التعاون خاصة في المجالات ذات العلاقة بالتنمية الإجتماعية والبشرية وتفعيل اللامركزية وتحسين حوكمة المؤسسات العمومية وتطوير التكوين ودعم الرقمنة والتجديد مع تونس.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الضيفة اعربت في هذا الصدد عن الإستعداد لتوفير الدعم الفني والمالي والخبرة الضرورية وذلك بالتنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية.

وافادت بان اللقاء تطرق الى المجالات التنموية والإمكانات المتاحة لتعزيزه فى المرحلة القادمة إضافة الى الفرص المتوفرة لدفع الإستثمارات السويسرية في تونس مشيرة الى انه جرى بحضور السفير السويسري بتونس Josef Renggli والى انه تم التطرق ايضا الى برامج التعاون الجارية خاصة فى مجال الإدماج الإجتماعي والتكوين المهني والحوكمة ودعم المسار الديمقراطي وغيرها.

ولفتت الى ان الوزير اعرب في هذا الإطار عن حرص الحكومة التونسية على مزيد تعزيز هذا التعاون وتطويره من خلال الإستفادة من الدعم الفني والخبرة السويسرية وذلك فى ضوء توجهات المخطط التنموي 2023-2025 لاسيما المتعلق منها بتكريس الإقتصاد الإجتماعي والتضامني والتمكين الإقتصادي للفئات الهشة ودفع التنمية في الجهات الداخلية عبر تثمين ميزاتها ومقدراتها وتركيز المنظومات الإقتصادية فيها.

واضاف ان الوزير قدم فى ذات السياق ابرز الإجراءات والإصلاحات التي تم إقرارها لتحسين مناخ الأعمال فضلا عن مميزات تونس التنافسية للإستثمار المجدي والشراكة المثمرة خاصة في القطاعات الواعدة مؤكدة ان ذلك يتيح فرصا حقيقية للمؤسسات السويسرية سواء للإستثمار في تونس او لتوسيع أنشطتها نحو الفضاءات المجاورة.

يذكر ان المالية العمومية تواجه صعوبات غير مسبوقة في ظل تعثر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي حول اتفاق قرض بقيمة 1.9 مليار دولار.

وسيفتح التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الباب امام الحصول على تمويلات ثنائية التي لا تزال وعودا يشترط تفعيل الحصول على اتفاق مع صندوق النقد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING