الشارع المغاربي – في لقاء بوزير الفلاحة: سعيّد يقترح بعث ديوان للاراضي الصحراوية ومدّ أنبوب لغسل الفسفاط من خليج قابس الى قفصة

في لقاء بوزير الفلاحة: سعيّد يقترح بعث ديوان للاراضي الصحراوية ومدّ أنبوب لغسل الفسفاط من خليج قابس الى قفصة

قسم الأخبار

15 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم السبت 15 افريل 2023 ان مسألة الشح المائي والتحسب مستقبلا لمثل هذه الاوضاع شكلت محور اسقبال الرئيس قيس سعيد مساء يوم امس عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اللقاء تطرق مطولا إلى إمكانية إحداث ديوان لإحياء الأراضي الصحراوية مشيرة الى ان العديد من الدول نجحت في تحويل صحاريها إلى مناطق خضراء والى أن تونس لا ينقصها إلا وضع تصورات جديدة مؤكدة انه يمكن بناء محطات كبيرة لتحلية المياه تعمل بالطاقة الشمسية.

واشارت الى ان سعيد شدد على أن هذا الأمر ممكن وعلى انه صار ضروريا والى انه بيّن ان الحل لا يقتصر فقط على الفلاحة وانما يمكن أيضا مدّ أنبوب من خليج قابس إلى قفصة لغسل الفسفاط تتفرّع منه عديد الأنابيب الأخرى نحو الصحراء والمناطق التي تشكو من ندرة المياه.

واضافت ان اللقاء تناول ايضا ضرورة استرجاع أراضي الدولة باعتبارها ملك للمجموعة الوطنية والتصدي دون هوادة لكلّ الاخلالات ومظاهر الفساد التي انتشرت في هذا القطاع الحيوي.

ولفتت الى ان سعيد ذكر بما تزخر به البلاد من ثروات وخيرات والى انه ابرز أن الفلاحة لم تحض بالأهمية التي تستحقها وانه آن الأوان لوضع سياسات واضحة حتى تبقى كل ربوع تونس خضراء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING