الشارع المغاربي – في مذكرة وجهت للمندوبيات: وزيرة التربية تلغي كل قرارات الايقاف التحفظي عن العمل الصادرة عن البوغديري

في مذكرة وجهت للمندوبيات: وزيرة التربية تلغي كل قرارات الايقاف التحفظي عن العمل الصادرة عن البوغديري

قسم الأخبار

6 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: كشف موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل اليوم السبت 6 افريل 2024 ان وزيرة التربية الجديدة سلوى العباسي وجهت مذكرة إلى المندوبيات الجهوية للتربية اكدت فيها انها ستلغي كل قرارات الإيقاف التحفظي عن العمل المتخذة في شأن الأعوان العموميين.

وذكر الموقع ان الوزيرة اكدت انه سيستثنى من قرار الغاء الايقاف الأعوان الموقوفين على ذمة قضايا جزائية أو الأعوان الذين تعلقت بهم تهم فساد مالي او تهم تتعلق بتحرش جنسي بالتلاميذ أو اعتداءات بالعنف الشديد عليهم وانها تعهدت بدراسة الملفات حالة بحالة لاتخاذ القرار المناسب في شأنهم.

كما تعهدت الوزيرة وفق الموقع بـ”رفع عدة مظالم سلطت في الفترة السابقة ضمانا لحقوق الأعوان الراجعين بالنظر إلى الوزارة “.

وكشف الموقع ان قرار العباسي لاقى استحسانا داخل الاوساط التربوية واصفا اياه بالمنصف وبالمهم لتنقية المناخ في وزارة التربية و الانكباب على ايجاد الحلول لكل الملفات داخل الوزارة معتبرا انه “سيسهم في رفع الظلم في عدة ملفات قال انها عولجت سابقا بمنظور انتقامي وحسابات ضيقة في إطار سياسات سابقة اعتمدت رد الفعل وليس عبر ملفات صحيحة ودقيقة” .

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد اصدر مساء يوم الاثنين 1 أفريل الجاري قرّرا يقضي بإعفاء وزير التربية محمد علي البوغديري من مهامه وتعيين المتفقدة سلوى العبّاسي خلفا له.

يذكر ان سلوى العباسي المتفقدة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية، كانت قد أكدت في 19 مارس 2023 في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية والرأي العام امتلاكها ملفا موثقا بالحجج والبراهين حول تدليس شهائد مدرسية.

وأشارت العباسي في تدوينة كانت قد نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” إلى تورط مندوب جهوي للتربية في عملية التدليس.

وأفادت في نفس التدوينة بأنّ وزير التربية ورئيس ديوانه حصلا على نسخة من ملف تدليس الشهائد، متهمة البوغديري بالتلكؤ في اتخاذ القرار المناسب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING