الشارع المغاربي – وزير الدفاع الاسرائيلي من حدود غزة: الحرب ستكون مُميتة وستغيّر الوضع الى الأبد

وزير الدفاع الاسرائيلي من حدود غزة: الحرب ستكون مُميتة وستغيّر الوضع الى الأبد

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي –وكالات: اكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد 15 اكتوبر 2023 أن الحرب على قطاع غزة ستكون “مُميتة” مشدّدا على انها ستغيّر الوضع إلى الأبد.

وجاءت تصريحات غالانت خلال مؤتمر صحفي انتظم في قاعدة للجيش الاسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، ولفت خلاله ايضا الى إن الجيش الإسرائيلي “سيقضي على منظمة “حماس” لأنها لا تقبل وجودنا هنا”.

وأضاف : “سنصل إلى جميع الأنفاق وسنصل إلى جميع نشطاء حماس وطالما أننا لم نقضِ عليهم فلن ننهي المهمة. ستكون حربًا قوية، وستكون حربًا مميتة، وستكون حربًا دقيقة، وستكون حربًا ستغير الوضع إلى الأبد”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداداته لتنفيذ اجتياح بري في شمال غزة بعد أن مدّد المهلة الذي منحها للفلسطينيين لإخلاء المنطقة فيما أشار متحدثان باسمه اليوم الأحد إلى أنه ينتظر “قرارًا سياسيًّا” بشأن توقيت الهجوم البري الكبير على القطاع. لكن مصادر أخرى أكدت ان تل أبيب أجّلت اقتحام غزة “لأسباب تقنية” قالت مصادر من الجيش انها تتعلق بالطقس فيما يرى متابعون أجانب أن اسرائيل تريد ان تتوصل قبل الاجتياح الى اتفاق لتبادل الأسرى بما يسمح لها بعد ذلك بارتكاب مجازر ضد أهالي غزة.

وكان غالانت قد قال يوم الثلاثاء الماضي إنه “حرّر قوات الجيش الإسرائيلي من كل القيود في حربها على حركة “حماس”.

وأضاف غالانت للجنود خلال زيارته اليهم : “سنقضي على كل من يأتي لقطع الرؤوس وقتل النساء والناجيات من المحرقة بكل ما لدينا من قوة ودون أية تنازلات” واصفا “حماس” بأنها “داعش غزة” ومقاتليها بأنهم “حيوانات بشرية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING