الشارع المغاربي – قفصة: ايقاف 6 أشخاص وحجز سماعات مُعدّلة للغش في الباكالوريا

قفصة: ايقاف 6 أشخاص وحجز سماعات مُعدّلة للغش في الباكالوريا

قسم الأخبار

7 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للامن الوطني اليوم الاربعاء 7 جوان 2023 عن تفكيك وفاق إجرامي بغاية الغش في امتحان وطني والإعداد والتحضير لذلك مسبقا وإنشاء محطة ارسال بلا ترخيص مؤكدة الاحتفاظ ب6 اشخاص و إدراج اثنين بالتفتيش.

واوضحت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الابحاث انطلقت اثر توفر معلومات مفادها تعمد تلميذ التحضير للغش في امتحانات الباكالوريا مشيرة الى انه سبق له ان قام بعملية غش خلال سنة 2019 والى انه تم حرمانه من إجراء الامتحانات لمدّة 5 سنوات.

وافادت بانه تم إجراء التحريات الفنية والميدانية اللازمة وجلب المعني إلى مقر فرقة الشرطة العدلية بقفصة مؤكدة انه بالتحري معه اعترف باتفاقه مع تلميذ آخر (أخفق في 3 مناسبات في اجتياز امتحان الباكالوريا رغم تمكنه من الغش في دورة سابقة) قصد التحضير للغش في الامتحانات باستعمال الهاتف الجوال بعد التنسيق مع عدد من الأساتذة العاطلين عن العمل قصد القيام بإنجاز اختبارات الباكالوريا بمقابل مادي مضيفة انه بالتحري معهم اعترفوا بكل ما نسب إليهم.

ولفتت الى انه بمزيد تعميق التحريات تبين ان التلميذ تولى التنسيق مع شخصين آخرين ( صاحبا محلات لاصلاح الأجهزة الالكترونية) يتوليان بيع سماعات بعد إدخال تغييرات عليها وبيعها للتلاميذ للاستعانة بها في عملية الغش مؤكدة حجز سماعة جاهزة و4 سماعات في طور الإنجاز و30 سماعة هاتف و120 حاشدة ومجموعة من التجهيزات المعدّة لتطوير السماعات .

واضافت انه باقتياده إلى مقر الوحدة الأمنية والتحري معه تأكد تورطه رفقة شقيقه ونفر آخر في توزيع سماعات لاسلكية على تلاميذ الباكالوريا بالجهة بمقابل مادي لاستعمالها في عملية الغش في الامتحانات مبرزة ان النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيهم جميعا ومواصلة الأبحاث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING