الشارع المغاربي – كان مقررا ليومي الاربعاء والخميس: إلغاء اضراب اعوان السكك الحديدية

كان مقررا ليومي الاربعاء والخميس: إلغاء اضراب اعوان السكك الحديدية

قسم الأخبار

20 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023 انه تقرر إلغاء اضراب اعوان السكك الحديدية الذي كان مقررا ليومي 21 و22 جوان الجاري بدعوة من النقابة الخصوصية للسكك الحديدية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الالغاء جاء إثر جلسة التفاوض التي أشرف عليها الوزير ربيع المجيدي مساء يوم أمس بحضور الامين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية والكاتب العام للنقابة الخصوصية للسكك الحديدية.

كما اعلنت النقابة الخصوصية للسكك الحديدية بدورها عن الغاء الاضراب.

واشارت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى انه تم في جلسة يوم امس في إطار النظر في المطالب الواردة ببرقية الإضراب القطاعي للسكك الحديدية الصادرة عن الإتحاد العام التونسي للشغل إمضاء محضر وإلغاء الإضراب المبرمج ليومي الأربعاء والخميس 21 و 22 جوان 2023.

ونشرت النقابة نسخة من محضر الاتفاق.

وتتلخص مطالب النقابة بالخصوص في اصدار النظام الاساسي الخاص بالاعوان وفي تسوية وضعية اصحاب الشهائد العلمية ووضعية الاعوان الذين يشغلون خططا تفوق رتبهم وتمكين الاعوان الذين قضوا 25 سنة في نفس الصنف من ترقية الية وارجاع المطرودين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING