الشارع المغاربي – لاول مرة: مناطيد وطائرات شراعية في مهرجان المولد النبوي بالقيروان

لاول مرة: مناطيد وطائرات شراعية في مهرجان المولد النبوي بالقيروان

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف سليم بشير الناطق الرسمي باسم مهرجان المولد النبوي الشريف اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022 ان ما سيميز الدورة الجديدة من المهرجان التي ستنتظم من 1 الى 9 اكتوبر المقبل انه سيتم لاول مرة تنظيم عرض للمناطيد والطائرات الشراعية ذات المحرك الواحد مؤكدا انها ستحلق في سماء القيروان بمناسبة المهرجان.

وافاد بشير في مداخلة على “الاذاعة الوطنية” انه سيتم تنظيم العرض من قبل جمعية العلويني بالتعاون مع جمعية المهرجان مذكرا بان عددا من الجمعيات ساهمت في اثراء برنامج الدورة بعدد من التظاهرات.

واكد انه سيتم يوم السبت المقبل تنظيم يوما ترويجيا للمهرجان بالعاصمة مبرزا انه سيتم استعراض تقاليد وعادات القيروان في قلب العاصمة من خلال العروض الصوفية والحضرة القيروانية وورشات الصناعات التقليدية من نحاس وغيرها الى جانب الموروث الغذائي مثل المقروض والخبز والمنتوجات الفلاحية والغذائية الاخرى.

واشار الى ان مدينة القيروان ستشهد بداية من يوم الاحد 2 اكتوبر والى غاية يوم الاحد 9 اكتوبر تظاهرات مختلفة واحتفالات دينية متنوعة ومسابقات دينية وثقافية ومسابقات في سيرة الرسول الاكرم مؤكدا انه تم اعدادها هذه السنة بالتنسيق مع وزارة التربية والمندوبية الجهوية .

واضاف ان البرنامج يشتمل ايضا على ندوات علمية حول تقنيات المياه ببرك الاغالبة من تنظيم جمعية صيانة المدينة ومعارض مختلفة منها تظاهرة في الفن العربي واخرى في الفن التشكيلي وورشات بالمدينة العتيقة مع تأمين تواجد مجموعة من 10 فنانين بها.

وافاد بشير بان ساحات المدينة ستشهد عروضا صوفية كل ليلة مؤكدا ان الانطلاقة ستكون ايام الاحد والاثنين والثلاثاء امام مقام ابي زمعة البلوي لتتحول في الايام الموالية الى بقية الساحات .

ولفت الى ان هيئة المهرجان اختارت هذه السنة تنظيم التظاهرات بمختلف ساحات المدينة مع تنشيط المسلك السياحي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING