الشارع المغاربي – لبنان: جيش الاحتلال يقصف الجوامع ويهدّد باستهداف سيارات الإسعاف

لبنان: جيش الاحتلال يقصف الجوامع ويهدّد باستهداف سيارات الإسعاف

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: واصلت طائرات جيش الاحتلال الاسرائيلي شن غاراتها العنيفة والمكثفة فجر اليوم السبت 5 اكتوبر 2024 على الضاحية الجنوبية لبيروت ومنطقة البقاع شرقي لبنان بما ادى الى استشهاد 7 اشخاص في حصيلة اولية.

واكدت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن “الطيران الحربي الإسرائيلي شن 12 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت”.

واوضحت أن الغارات استهدفت “محيط جامع القائم، ومنطقة برج البراجنة، ومحيط مجمع سيد الشهداء في حارة حريك، ومناطق الرويس وحي الأبيض والشويفات” مشيرة الى استشهاد مواطن في منطقة البقاع في قصف استهدف منزلا في سهل بلدة سعد نايل، شرقي البلاد.”

واشارت الى ان الطيران الإسرائيلي اغار ايضا فجر اليوم على منزل مدير مدرسة الأبرار في بلدة الرفيد بقضاء راشيا الوادي والى ان ذلك أدى إلى استشهاده مؤكدة ان مواطنة استشهدت متأثرة بجروحها بعدما أصيبت جراء غارة على بلدة العين بالبقاع الشمالي أمس لافتة الى انها كانت تعمل ضمن فريق الصليب الأحمر اللبناني”.

وفي ذات القضاء أفادت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني في ذات البيان بانه تم انتشال جثامين 4 شهداء وجريح إثر غارة إسرائيلية استهدفت أحد المنازل في بلدة جويّا.

وأقر الجيش الإسرائيلي من جهته اليوم السبت بقصف مسجد في جنوب لبنان، بدعوى تواجد عناصر من “حزب الله” داخله واستخدامه مقرا للعمليات.

وقال الجيش في بيان صادر عنه نشره على حسابه بمنصة “إكس”: “هاجمت طائرات سلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية (مساء الجمعة) بشكل موجه بدقة عناصر لحزب الله، عملوا داخل مقر قيادة للحزب تم وضعه داخل مسجد بالقرب من مستشفى صلاح غندور (في مدينة بنت جبيل) بجنوب لبنان”.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن عناصر “حزب الله” استخدموا المقر داخل المسجد لتنفيذ وتخطيط هجمات على قواته.

وبالتزامن مع تصعيد استهدافاته الكوادر والمنشآت الطبية في الأيام الأخيرة خلال هجومه “الأعنف” على لبنان هدد الجيش الإسرائيلي يوم امس الجمعة باستهداف سيارات الإسعاف في لبنان مدعيا أنه رصد “استغلال حزب الله” هذه المركبات في “نقل معدات وعناصر لأغراض عسكرية”.

وزعم الجيش في بيانه أنه “رصد خلال الأيام الأخيرة” ما قال إنه “استغلال متزايد” من عناصر “حزب الله‬” لسيارات الإسعاف من “أجل نقل مخربين ووسائل قتالية”.

وحذر من “تداعيات استمرار هذه الظاهرة” وفق ما يدعي، داعيا الطواقم الطبية في لبنان إلى “الابتعاد عن عناصر حزب الله وعدم التعاون معهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING