الشارع المغاربي – لم يتدخل في اضراب 22 نوفمبر: الباجي يستقبل الطبوبي

لم يتدخل في اضراب 22 نوفمبر: الباجي يستقبل الطبوبي

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي-منى المساكني من المنتظر ان يستقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ، واللقاء يأتي في خضم استعدادات المنظمة لاضراب عام بالوظيفة العمومية والقطاع العام المزمع تنفيذه يوم 17 جانفي القادم.

وتوقيت الاجتماع يشير الى انه قد يتطرق الى الاضراب العام الذي كانت المنظمة قد أصدرت في شأنه برقية ونشرت ترتيباته. ولا يعلم ان كان هذا اللقاء الذي اعلن عنه المكلف بالاعلام صلب الاتحاد جاء بطلب من الرئاسة أم من المركزية النقابية . لكن في كل الاحوال يمكن القول ان رئيس الجمهورية بهذا الاجتماع قد دخل على خط الاضراب العام المرتقب بعدما حافظ على مسافة خلال اضراب يوم 22 نوفمبر ولم يتدخل البتة .

وكان الرئيس قائد السبسي  يتدخل مع احتدام كل أزمة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة قبل ان تتسبب القطيعة بين القصر والقصبة في انهائه هذا الدور الذي كان محوريا في احتواء عديد الازمات.

يذكر ان لقاء جمع يوم امس الثلاثاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد بامين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي حول استئناف مفاوضات الزيادة في اجور الوظيفة العمومية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING