الشارع المغاربي – ماهر الجديدي: رفعت قضية جزائية على بوعسكر وأعضاء هيئة الانتخابات

ماهر الجديدي: رفعت قضية جزائية على بوعسكر وأعضاء هيئة الانتخابات

قسم الأخبار

20 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد ماهر الجديدي العضو السابق بهيئة الانتخابات اليوم الخميس 20 جويلية 2023 انه رفع منذ الاسبوع الماضي قضية جزائية برئيس الهيئة فاروق بوعسكر وعدد من اعضائها من اجل التشويه والاتهام بالباطل وهتك العرض والمساس بسمعته بعد تصريحات اعلامية قال انها تهدف الى تضليل الراي العام والاساءة للغير عبر وسائل الاعلام والادلاء باخبار زائفة من اجل الحاق الضرر بشخصه.

وقال الجديدي في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام”:” الاتهامات الصادرة عن رئيس الهيئة واعضائها في المنابر الاعلامية هي اتهامات لا تمت للواقع بصلة وانما تدخل في خانة التشويه والاتهام بالباطل وهتك العرض والمساس بالسمعة والهدف منها هو الحاق الضرر بشخصي وانا متمسك بتتبعهم جزائيا وكل من خرج في منبر اعلامي واتهمني باتهامات خطيرة تمس من سمعتي ومن شخصي “.

واضاف” سوف ارفع مجموعة من القضايا وليس قضية واحدة وقدمت قضية منذ الاسبوع المنقضي وقضية اخرى سوف اقدمها اليوم باعتبار ان يوم امس كان يوم عطلة “.

يشار الى ان امرا رئاسيا صدر منذ يوم 6 جويلية الجاري يقضي باعفاء ماهر الجديدي من عضوية الهيئة باقتراح من رئيسها فاروق بوعسكر.

وكان مجلس الهيئة قد وافق قبل ذلك بالاجماع على اعفاء الجديدي من مهامه بعد اتهامه بخرق واجب التحفظ وباقتراف اخطاء جسيمة.

وقبل ذلك اكد بوعسكر قبل ايام قليلة ان الهيئة كشفت عن مؤامرة كانت تستهدف تفجيرها من الداخل قال انه تورط فيها محسوبون على اطراف سياسيبة.

واشار في حوار ادلى به لوكالة تونس افريقيا للانباء الى ان عضو الهيئة المعفى ماهر الجديدي ربط علاقات بسياسيين عملوا على “توظيفه” لضرب الهيئة من الداخل مؤكدا ان الهيئة رفعت دعاوى قضائية على كل هذه الاطراف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING