الشارع المغاربي – مجدي الكرباعي: خطأ في الترجمة وميلوني لم تتحدث عن ضخ 700 مليون أورو لتونس

مجدي الكرباعي: خطأ في الترجمة وميلوني لم تتحدث عن ضخ 700 مليون أورو لتونس

قسم الأخبار

7 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: كشف مجدي الكرباعي النائب السابق عن دائرة ايطاليا اليوم الاربعاء 7 جوان 2023 عن وجود خطأ في الترجمة من قبل المترجم الذي تولى ترجمة كلمة جورجيا ميلوني رئيسة الحكومة الايطالية عقب لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم امس مؤكدا ان ميلوني لم تتحدث عن ضخ مبلغ 700 مليون اورو لتونس وانما اشارت الى ان اجمالي التعاون الاقتصادي وفي مختلف مجالات التنمية يقدر بذلك المبلغ.

وقال الكرباعي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” “انه اضطر يوم امس لاصدار توضيح على صفحته بموقع “تويتر” باعتبار ان ترجمة خطاب ميلوني كانت خاطئة لانها لم تتحدث عن ضخ 700 مليون اورو لتونس من اجل معاضدة قطاعات حيوية مثلما اشار الى ذلك المترجم وانما هي تحدثت عن اجمالي التعاون الاقتصادي وفي مختلف مجالات التنمية بين تونس وايطاليا وقالت ان قيمته تبلغ 700 مليون اورو وذكرت مجالات تنموية مثل الزراعة وغيرها ولا وجود لضخ لذلك المبلغ.. ”

واستدل الكرباعي على ذلك بالبلاغ الرسمي الصادر عن الحكومة الايطالية والذي كان قد ارفق تغريدته بنسخة من محتواه.

وبخصوص تفاعل الصحافة الايطالية مع الزيارة قال الكرباعي ان الصحافة الايطالية انتقدت عموما الزيارة واعتبرت ان اهدافها غير مفهومة وانها لم تات بالجديد مبرزا ان احدى الصحف نشرت عنوانا في ما معناه ان ميلوني عادت من تونس بخفي حنين.

واضاف ان وسائل الاعلام استغربت من الغاء ميلوني ندوة صحفية كانت مبرمجة بمقر السفارة الايطالية واعتبروا انها نظمت ندوة صحفية بلا صحفيين.

واشار الى ان الصحافة المعارضة على وجه الخصوص انتقدت بشدة ميلوني واعتبرت انه “من العار ان تضع يدها في يد من استحوذ على الديمقراطية واستحوذ على جميع السلطات.”

يذكر ان رئيسة الحكومة الايطالية كانت قد ادت يوم امس زيارة خاطفة الى تونس بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING