الشارع المغاربي – مجلس وزاري يوصي بتوعية المواطنين بخطر عودة كورونا وبإجبارية حمل الكمامات

مجلس وزاري يوصي بتوعية المواطنين بخطر عودة كورونا وبإجبارية حمل الكمامات

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة مساء اليوم الثلاثاء 18 اوت 2020 ان مجلسا وزاريا مضيقا انعقد اليوم باشراف الياس الفخفاخ وخصص لتقييم الوضع الصحي في ظل تداعيات أزمة كورونا.
واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المجلس “أوصى بضبط استراتيجية اتصالية تقوم أساسا على توعية المواطنين بخطر عودة انتشار الفيروس وحثهم على التقيد واحترام الإجراءات الصحية وتطبيق قرار اجبارية حمل الكمامات والحث على الصرامة في تطبيقه على الجميع وتحيين البروتوكولات الصحية الخاصة بالعودة المدرسية والجامعية”.
ونقلت رئاسة الحكومة عن الفخفاخ دعوته إلى “مزيد تنسيق العمل بين كل المتدخلين من الوزارات والجماعات المحلية والسلط الجهوية والصحية بغرض تطويق حلقات العدوى المحلية والتحلي باليقظة والحذر وعدم التراخي” وتشديده على “انفاذ القانون على الجميع والصرامة في تطبيق الإجراءات المتخذة”.
وأضافت ان الفخفاخ “اكّد أن الوضع الوبائي يتطور بشكل كبير في العالم وفي تونس” وأنه ذكّر بأبرز الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الهادفة لمزيد تشديد المراقبة في استقبال الوافدين من الخارج والرفع من إجراءات التوقّي في عدد من المنشآت كالمطارات والموانئ والمستشفيات واتخاذ إجراءات استثنائية في عدد من الجهات كقابس والقيروان وسوسة والكاف.
 
 
 
 


 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING