الشارع المغاربي – محكمة الاستئناف تؤجل مجددا النظر في قضية عمر العبيدي

محكمة الاستئناف تؤجل مجددا النظر في قضية عمر العبيدي

قسم الأخبار

5 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أكد التومي بن فرحات محامي عائلة عمر العبيدي وعضو هيئة الدفاع اليوم الجمعة 5 افريل 2024 ان الدائرة 17 لمحكمة الاستئناف بتونس العاصمة قررت اليوم تأجيل النظر مجددا في قضية محب النادي الافريقي عمر العبيدي الذي لقي مصرعه غرقا قرب قنال محيطة بملعب رادس خلال شهر مارس من سنة 2018 اثر مطاردة أمنية.

وافاد بن فرحات في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن لجنة الدفاع قدمت تقاريرها في حق الورثة والجمعيات للترافع وبأن المحكمة تأخير جلسة الترافع تأخيرا نهائيا الى يوم 31 ماي القادم حتى يتمكن محامو المتهمين من الاطلاع والتمعّن في التقارير المقدمة من لسان الدفاع.

وكانت المحكمة قد أخرت ايضا خلال شهر فيفري الماضي النظر في القضية تأخيرا نهائيا الى جلسة اليوم اثر تغيب 6 متهمين.

يذكر انه صدر حكم إبتدائي في ملف القضية بعد انتظار دام أكثر من 4 سنوات ونصف حيث قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس بالسجن مدة عامين اثنين في حق 12 أمنيا وعدم سماع الدعوى في حق اثنين.

ولكن الحكم لم يكن منصفا وفق ما اعتبرت هيئة الدفاع عن عمر العبيدي وطعنت فيه اضافة الى أن الجمعية التونسية للمحامين الشبان كونت لجنة قانونية مفتوحة لكل المحاميات والمحامين للتطوع في كل الملفات المتعلقة بالعنف البوليسي وعلى رأسها قضية مقتل الشاب عمر العبيدي في طورها الإستئنافي وما يليه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING