الشارع المغاربي – محكوم عليها بـ15 سنة سجنا: الرابطة تطالب السلطات بالتحرك العاجل وحث النظام السعودي على اطلاق سراح التونسية مهدية المرزوقي

محكوم عليها بـ15 سنة سجنا: الرابطة تطالب السلطات بالتحرك العاجل وحث النظام السعودي على اطلاق سراح التونسية مهدية المرزوقي

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الجمعة 28 اكتوبر 2022 السلطات التونسية بالتحرك العاجل لـ”حث النظام السعودي والتفاوض معه من اجل اطلاق سراح المواطنة التونسية مهدية المرزوقي”.

واكدت الرابطة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انها “تتابع بانشغال كبير قضية المواطنة التونسية” مذكرة بانه صدرت في شانها احكام وصفتها بالجائرة من طرف المحاكم السعودية والحكم عليها ب15 سنة سجنا مع النفاذ بسبب تقاسم تدوينة تونسية داعمة للمقاومة اللبنانية.

واوضحت الرابطة انها “تنظر الى هذا الحكم بصفته انتهاكا صارخا للحق في حرية التعبير وجريمة في حق التونسيات والتونسيين واستمرارا لسياسة تكميم الافواه “التي قالت ان النظام السعودي ينتهجها.

ودعت الرابطة الشعب التونسي ومنظمات المجتمع المدني التونسي والدولي الى المشاركة الفاعلة في الضغط على النظام السعودي حتى يوقف ما وصفته بجريمة اعتقال مهدية المرزوقي ويسارع الى اطلاق سراحها وانهاء المأساة.

وكان نضال المرزوقي قد اكد انه تم سنة 2020 اعتقال شقيقته البالغة من العمر 51 سنة والتي تعمل اخصائية توليد وتقيم في السعودية منذ سنة 2008 من قبل السلطات السعودية اثر تفاعلها مع “فيديو” على موقع “تويتر” يعرض تظاهرة مؤيدة لحزب الله كانت قد انتظمت بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انذاك.

واوضح في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” قبل ايام ان التحقيقات استمرت معها عاما كاملا وانه حكم عليها في البداية بعامين و8 اشهر سجنا مع وقف التنفيذ لسنة قبل ان يتم استئناف الحكم من قبل محامي السلطات السعودية والحكم عليها بـ 15 سنة سجنا بتهمة الاساءة لنظام الحكم والتعدي على نظام الدولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING