الشارع المغاربي – محمد بن سالم: لن نُصوّت لحذف صندوق الكرامة

محمد بن سالم: لن نُصوّت لحذف صندوق الكرامة

4 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : اعتبر النائب عن كتلة حركة النهضة محمد بن سالم، اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018، أن اقتراح نواب من نداء تونس حذف صندوق الكرامة “مزايدة سياسية تتنزّل في نفس إطار ما تقوم به رئاسة الجمهورية من تقويض للوضع وإدخال تونس في مهاترات هي في غنى عنها خاصة أنّها مُقدمة على سنة انتخابية”.

وأشار بن سالم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أن الاقتراح سيُمرّر عشية اليوم إلى التصويت والى أن النّهضة لن تصوّت لفائدته.

وكان رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال قد أكد أمس الإثنين أنّ ممثلي كتلة الحزب انسحبوا من لجنة المالية على خلفية امتناع رئيس اللجنة منجي الرّحوي عن التصويت على اقتراح تقدمت به كتلة النداء يقضي بسحب صندوق التعويضات وقتيا وتحويل اعتماداته لفائدة العائلات المعوزة.

واشار طوبال في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنّ رئيس لجنة المالية تعرّض إلى ما أسماه بضغوطات من كتلتي الائتلاف الوطني وحركة النهضة وإلى أنه قبل بتأجيل النظر في اقتراح كتلة النداء، مبرزا أنّ كتلة يوسف الشاهد كانت تساند الاقتراح في بداية الجلسة وأن ممثليها دافعوا عنه قبل أن يغيّروا رأيهم معتبرا أنها وجدت نفسها في حرج.

وأضاف أن كتلة نداء تونس تعتبر نفسها مقاطعة لاجتماعات اللجنة إلى حين دعوتها من قبل رئيسها للتصويت على اقتراحها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING