الشارع المغاربي – مديرة صندوق النقد الدولي: شدّدت خلال لقاء سعيّد على دعم الصندوق جهود الاصلاح الاقتصادي بتونس

مديرة صندوق النقد الدولي: شدّدت خلال لقاء سعيّد على دعم الصندوق جهود الاصلاح الاقتصادي بتونس

قسم الأخبار

23 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: قالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي اليوم الجمعة 23 جوان 2023 انها شددت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الجمهورية قيس سعيد في العاصمة الفرنسية باريس على دعم الصندوق جهود الاصلاح الاقتصادي في تونس.

وكتبت جورجيفا اليوم في “تغريدة” على صفحتها بموقع “تويتر” ارفقتها بصورة من اللقاء” خلال لقائي بالرئيس التونسي قيس سعيد في باريس ، شددت على دعم صندوق النقد الدولي جهود الإصلاح الاقتصادي في تونس. ناقشنا أفضل السبل لضمان بقاء الضعفاء محميين وخلق فرص عمل والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.”

وكان سعيد قد التقى مساء يوم امس بمناسبة مشاركته في قمة باريس من اجل ميثاق مالي عالمي جديد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد أوضح خلال اللقاء أن وصفات صندوق النقد الدولي لتقديم الدعم المالي لتونس غير مقبولة لأنها ستمس بالسلم الأهلية التي ليس لها ثمن”.

وافادت بان سعيد ذكر مجددا بما حصل في تونس أواخر ديسمبر 1983 وبداية جانفي 1984 حين سقط مئات الشهداء بعد الإعلان عن رفع الدعم عن الحبوب ومشتقاتها.

واشارت الى انه اكد على أنه لن يقبل بأن تسيل قطرة دم واحدة موضحا بأن من يتحدث عن قاعدة معطيات لا يعرف الواقع التونسي.

واضافت ان سعيد دعا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي إلى زيارة تونس في الوقت الذي تراه مناسبا لافتة الى انها رحبت بهذه الدعوة على أن يتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

ولفتت الرئاسة الى ان سعيد ختم اللقاء مستلهما من شعر فيكتور هيغو بالقول ” اذا لم يبق الا واحد يرفض هذه الشروط فسيكون محدثكم” “ si il n’en reste qu’un qui refusera les recettes du FMI je serais celui-là “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING