الشارع المغاربي – مدير الصحة بالقيروان: نتكفل يوميا بنحو 250 مريضا بكورونا والوضع يشهد نوعا من الاستقرار

مدير الصحة بالقيروان: نتكفل يوميا بنحو 250 مريضا بكورونا والوضع يشهد نوعا من الاستقرار

قسم الأخبار

2 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور محمد رويس المدير الجهوي للصحة بالقيروان اليوم الجمعة 2 جويلية 2021 ان الوضع الصحي بالجهة يشهد “استقرارا نوعا ما”معربا عن امله في ان يسير الوضع نحو الانفراج مبرزا انه لا يمكن التأكد مائة بالمائة من تطور الفيروس.

واشار الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” الى ان المؤسسات الصحية بالجهة تتكفل يوميا بقرابة 250 مريضا بكورونا فقط قال ان من بينهم حوالي 26 مريضا في الانعاش و224 مريضا يتم تزويدهم بالاوكسيجين الى جانب المرضى الذين يتم السماح لهم بالعودة لمنازلهم لكنهم يتطلبون المتابعة الطبية مؤكدا ان ذلك ما جعل العبء يكون ثقيلا على مهنيي الصحة بالجهة.

وتوجه بالشكر لكل من ساعد وساهم في حملة التبرعات وتقديم الهبات مشددا على ان الجهة في حاجة اولا الى حملة تلقيح واسعة باعتبار انها الحل الوحيد لكسر حلقة العدوى وعلى انها في حاجة ايضا الى الموارد البشرية مذكرا بانه سبق له ان اطلق نداء للتطوع وبان الاستجابة كانت ضعيفة وغير كافية مضيفا ان التجهيزات والاسرة واجهزة الاوكسيجين وغيرها تتطلب موارد بشرية.

وحول ما يروج عن احجام البعض عن ارجاع اجهزة تركيز الاوكسيجين اوضح الدكتور ان ذلك لا يشكل ظاهرة وانه توجد فعلا بعض الحالات مؤكدا ان الادارة الجهوية للصحة تمتلك كل المعطيات عن المرضى الذين تم تزويدهم بهذه الاجهزة لاستعمالها في منازلهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING