الشارع المغاربي – موسكو تعلن إسقاط التهم عن قائد مجموعة "فاغنر" والمتورطين معه في التمرّد

موسكو تعلن إسقاط التهم عن قائد مجموعة “فاغنر” والمتورطين معه في التمرّد

قسم الأخبار

27 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت السلطات الروسية اليوم الثلاثاء 27 جوان 2023 عن إسقاط التهم الموجهة إلى قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين والمتورطين معه في التمرد المسلح الذي حدث مساء الجمعة.

ونقل عن بيان صادر عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تاكيده انه أسقط الدعاوى الجنائية عن متمردي مجموعة “فاغنر” شبه العسكرية وأغلق القضية المتعلقة بها.

وأضاف “في إطار التحقيق في القضية الجنائية المتعلقة بالتمرد المسلح، أغلقت هيئة التحقيق اليوم القضية الجنائية وتوقف البحث عن المتمردين”.

وفي وقت لاحق اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مجموعة “فاغنر” شبه العسكرية تستعد لتسليم معداتها الثقيلة إلى الجيش الروسي.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها أن الاستعدادات “جارية لتسليم المعدات العسكرية الثقيلة الخاصة بفاغنر إلى وحدات الجيش الروسي” التي تشارك في عمليات قتالية في أوكرانيا.

وفي السياق ذاته أعلن متحدث الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف في وقت سابق عن توقف البحث عن بريغوجين وإتاحة مغادرته إلى بيلاروسيا بتوجيه من بوتين.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو توصل إلى وساطة بين موسكو وفاغنر بضمان من الرئيس فلاديمير بوتين ووزارة الدفاع الروسية، تضمن مغادرة مؤسس المجموعة إلى بيلاروسيا وكف البحث عنه، بشرط عودة مقاتليه إلى معسكراتهم.

وفجر يوم السبت الماضي أعلن بريغوجين دخول قواته مدينة روستوف قبل التوجه إلى مدينتي فورونيج وليبيتسك ما اعتبره جهاز الأمن الفيدرالي الروسي “تمردا مسلحا” لكنه أعلن مساء ذات اليوم سحب مقاتليه إلى معسكراتهم “تجنبا لسفك الدماء الروسية” بناء على وساطة لوكاشينكو.​​​​​​​


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING