الشارع المغاربي – مرفوقة بـ3 وزراء: بودن تشارك بداية من اليوم في قمة المناخ بمصر

مرفوقة بـ3 وزراء: بودن تشارك بداية من اليوم في قمة المناخ بمصر

قسم الأخبار

7 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة ان نجلاء بودن تشارك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد بداية من اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 في قمة قادة العالم في اطار مؤتمر الأطراف 27 للتغيرات المناخية التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية على امتداد يومين.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه سيرافق بودن في هذه الزيارة كل من وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي ووزيرة البيئة ليلى الشّيخاوي.

وافادت بانه سيتم خلال هذه القمة تنظيم موائد حوارية رفيعة المستوى لافتة الى ان بودن ستشارك في اليوم الأول في الحوار حول آليات التمويل الجديدة للمناخ والتنمية وفي اليوم الثاني في حوار حول الاستثمار في مستقبل الطاقة.

واشارت الى انه سيكون لرئيسة الحكومة عدد من اللقاءات الثنائية مع بعض رؤساء الوفود إلى جانب مشاركتها في جملة من الندوات والفَعاليات الموازية ومنها القمّة الثانية لـ”مُبادرةِ الشَّرق الأوسط الأخضرْ” للمملكة العربية السعودية.

وذكرت بانه سيشارك في القمة عدد من قادة العالم ومسؤولون رفيعو المستوى بالأمم المتحدة الى جانب آلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة دول العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING