الشارع المغاربي – مسؤول فرنسي: سأحل قريبا بتونس مع أكثر من مليون جرعة لقاح و85 طنا من المساعدات الطبية

مسؤول فرنسي: سأحل قريبا بتونس مع أكثر من مليون جرعة لقاح و85 طنا من المساعدات الطبية

قسم الأخبار

15 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف جون باتيست ليموين كاتب الدولة المكلف بالسياحة والفرنسيين المقيمين بالخارج والفرنكفونية انه سيتوجه الى تونس قريبا محملا بهبة باكثر من مليون جرعة من لقاح كورونا ومعدات طبية.

واكد عضو الحكومة الفرنسي في فيديو مقتطف من حوار تلفزي له نشرته اليوم الخميس 15 جويلية 2021 سفارة فرنسا بتونس ان سيتوجه الى تونس في الايام القادمة لتقديم هبة بمليون جرعة قال ان منها 500 الف جرعة من لقاح جونسون لافتا الى ان هذا اللقاح يتطلب جرعة واحدة والى انه سيمكن بالتالي من تلقيح 500 الف شخص.

واشار الى ان الهبة تشمل ايضا مكثفات وقوارير اوكسيجين لافتا الى ان مجموع المعدات والتجهيزات الطبية منذ شهر جوان الماضي سيبلغ 85 طنا في اطار حملة التضامن مع من وصفه بالشعب الشقيق وبالاصدقاء في تونس.

 يذكر ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان قد تعهد في خطاب متلفز له عشية اليوم الاثنين 12 جويلية 2021 بإمداد تونس ودول في الشرق الأوسط وإفريقيا بشحنات من اللقاحات.

ولفت ماكرون الى تأثر العديد من الدول بشدة جراء الجائحة مشددا على ان فرنسا ستفكر في مساعدتها عبر مدها بالتلاقيح وقال في هذا الصدد انه يفكر بشكل خاص في تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING