الشارع المغاربي – مسيرة نسائية صامتة وسط العاصمة مساندة لنساء فلسطين

مسيرة نسائية صامتة وسط العاصمة مساندة لنساء فلسطين

قسم الأخبار

25 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: انطلقت اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 مسيرة نسائية صامتة مساندة لنساء فلسطين تحت شعار “حطي قلبك على قلبي يما” دعت اليها جمعية “بالتونسي” النسائية.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من ساحة حقوق الانسان بشارع محمد الخامس بالعاصمة في اتجاه المسرح البلدي بشارع بورقيبة مرورا بنهج غانا عدد من الناشطات بالمجتمع المدني والفنانين وغيرهم.

ورفعت المشاركات في المسيرة شعارات وصور مساندة للمراة الفلسطينية. كما تم بث اهات وانين واخر كلمات للضحايا من الاطفال والنساء عبر مكبر صوت.

واكدت فاتن عبد الكافي رئيسة جمعية “بالتونسي” اليوم أنهن اخترن ملازمة الصمت في هذه المسيرة نظرا لفقدان معنى الكلمات ولإعلاء أصوات الفلسطينيات والأطفال الذين استشهدوا في غزة وخاصة الرضع منهم.

وقالت عبد الكافي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام “: ” سنصمت وسنترك المجال لهذه الاصوات (في اشارة الى اصوات الضحايا) كما أن هذه المسيرة هي تعبير عن رفضنا الحصار الإعلامي الذي فرضه علينا الغرب في وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا نعلي صوت الفلسطينيين والفلسطينيات”.
وبينت أن النساء أردن أن يخاطبن نساء غزة من خلال هذه المسيرة الصامتة لما لاحظن من فتور في صوت الحركات النسوية في العالم وعدم تعاطفهن مع ما يحصل في غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING