الشارع المغاربي – مصر: قناة السويس تسجل في السنة المالية الحالية مداخيل غير مسبوقة في تاريخها

مصر: قناة السويس تسجل في السنة المالية الحالية مداخيل غير مسبوقة في تاريخها

قسم الأخبار

21 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية اليوم الاربعاء 21 جوان 2023 ان إيرادات القناة بلغت 9.4 مليارات دولار في السنة المالية الحالية التي تنتهي يوم 30 جوان الجاري مقارنة بـ 7 مليارات في السنة المالية السابقة.

وقال ربيع في مؤتمر صحفي عقد اليوم خصص لتقديم إيرادات الهيئة وأعمال تطوير القناة “لأول مرة في تاريخها تحقق الهيئة إيرادات تبلغ نحو 9.4 مليار دولار”.

واشار الى ان إحصائيات الملاحة بالقناة سجلت خلال العام المالي 2022/ 2023 أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة والى انها حققت أعلى معدل للعبور ب25887 سفينة وأعلى حمولة صافية سنوية لعام مالي قدرها 1.5  مليار طن وأعلى إيراد سنوي مالي بلغ 9.4 مليارات دولار مؤكدا انها تجاوزت بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.

وأكد الفريق ربيع أن قناة السويس نجحت خلال السنوات الأربع الماضية في تحقيق نقلة وصفها بالنوعية في نتائج أعمالها وذلك على الرغم من الأزمات العالمية المتتالية التي واجهتها بداية من جائحة فيروس كورونا المستجد “COVID_19” مرورا بأزمة الركود العالمي وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية لافتا في هذا الصدد إلى أن  النجاح لم يكن وليد للصدفة بل جاء نتاجا للتخطيط الاستراتيجي والعمل الدؤوب والتطوير المستمر وتبني سياسات تسعيرية وتسويقية مرنة كان لها بالغ الأثر في جذب خطوط ملاحية جديدة، والتعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري.

وأوضح أن استراتيجية الهيئة تصبو إلى الحفاظ على التدفق الآمن والمستدام لحركة التجارة العالمية عبر قناة السويس من خلال تقديم حزمة متكاملة من الحلول التكنولوجية والخدمات اللوجيستية والأنشطة البحرية وصناعات القيمة المضافة المدعومة بقاعدة من الخبرات البشرية المتراكمة تزيد عن 150 عاماً.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING