الشارع المغاربي – ملف التسفير: الاحتفاظ بعلي العريض وتاجيل استنطاق الغنوشي الى اليوم

ملف التسفير: الاحتفاظ بعلي العريض وتاجيل استنطاق الغنوشي الى اليوم

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 ان النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بالعريض على خلفية التحقيق في قضية التسفير لبؤر التوتر وتاجيل الاستماع للغنوشي لنهار اليوم للتحقيق.

واعرب ديلو في تصريح لاسبوعية “الشارع المغاربي” الصادرة اليوم الثلاثاء عن صدمته واصفا قرار الاحتفاظ بموكله بالمؤسف مشددا على ان ملف القضية “فارغ ” وعلى انه تضمن ما اسماها “ترهات “.

ولم يستغرب ديلو في سياق متصل ان يتم اليوم الاحتفاظ بالغنوشي.
وعن مضمون الملف كشف ديلو ان الاسئلة التي وجهت لموكله ترتقي الى حوار تلفزي وانه لم يوجه اليه اي سؤال يتعلق بالتسفير مبينا ان من بين ما طرح على العريض استفسارات حول تعيينات وترقيات تم اقراراها خلال فترة اشرافه على وزارة الداخلية.

واستهزأ ديلو بمضمون الملف ذاكرا انه تضمن نفقا بطول 72 كلم على الحدود الليبية ومجلدين اثنين قال انهما تضمنا مراسلات وبيانات لنقابة الامن الجمهوري.

يشار الى ان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض مثلا يوم امس امام التحقيق بمقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب على خلفية قضية “التسفير الى بؤر التوتر”.

وكانت الايام الاخيرة قد شهدت عدة ايقافات في قضية التسفير وطال اخرها القيادي في حركة النهضة الحبيب اللوز ورجل الاعمال والنائب السابق عن الحركة محمد فريخة.

كما شملت الايقافات الامني السابق المحال على التقاعد الوجوبي فتحي البلدي وهو قيادي بحركة النهضة وايضا المدير العام السابق للحدود والاجانب المحال من جهته على التقاعد الوجوبي بالاضافة الى محافظ سابق بمطار تونس قرطاج و4 اعوان أمن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING