الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: الاحكام الصادرة ضد 38 شخصا من حراك "مانيش مصب" صادمة ومواصلة للهرسلة والترهيب

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: الاحكام الصادرة ضد 38 شخصا من حراك “مانيش مصب” صادمة ومواصلة للهرسلة والترهيب

قسم الأخبار

11 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: استنكر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الاحد 11 جوان 2023 صدور احكام سجنية بين 8 اشهر وسنتين سجنا في حق 38 شخصا من اهالي عقارب ومن حراك “مانيش مصب” على خلفية الحراك المدني الذي شهدته الجهة في نوفمبر 2021 رفضا لإعادة فتح مصب القنة.

ووصف المنتدى في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الاحكام بـ”الصادمة” معتبرا انها جاءت على خلفية “المطالبة بالحق في الحياة” و”مواصلة لهرسلة وترهيب سكان الجهة وعدد من النشطاء داخل حراك “مانيش مصب” مؤكدا “دعمه أهالي مدينة عقارب وحراك مانيش مصب في مسيرتهم ضد الفساد البيئي”.

وأدان “سياسات الانهاك في حق نشطاء الحراك البيئي بعقارب” مؤكدا انها ” لم تنقطع منذ سنوات” وان “هدفها التشفي وإخضاع مواطنات ومواطني عقارب للقبول بالحلول الفوقية للازمة البيئية”.

ودعا المنتدى القوى المدنية والبيئية لـ”التعبئة لمساندة الناشطات والنشطاء في حراك مانيش مصب وكل مواطنات ومواطني عقارب في نضالهم من اجل الحق في الحياة وضد الملاحقات والهرسلة”.

يذكر ان مواطني معتمدية عقارب التابعة لولاية صفاقس كانوا قد نظموا يوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021 مسيرة احتجاجية سيرا على الاقدام في اتجاه منطقة “القنة” للتعبير عن احتجاجهم على قرار اعادة فتح مصب الفضلات بالمكان.

وكانت مدينة عقارب قد شهدت يومي 8 و9 نوفمبر 2021 احتجاجات على خلفية قرار اعادة فتح مصب النفايات وازدادت حالة الاحتقان خاصة بعدما قوبلت تلك الاحتجاجات باستعمال الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الامن والاعلان عن وفاة الشاب عبد الرزاق لشهب.

وشهدت المدينة انسحاب قوات الامن بعد حرق مقر مركز الحرس الوطني بالجهة وتمركز وحدات من الجيش الوطني لحماية المؤسسات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING