الشارع المغاربي – منظّمة الأعراف تدعو الحكومة لإقرار خطة مساعدات طارئة للقطاعات المُتضرّرة من كورونا

منظّمة الأعراف تدعو الحكومة لإقرار خطة مساعدات طارئة للقطاعات المُتضرّرة من كورونا

قسم الأخبار

9 مايو، 2021

الشارع المغاربي: جدّد الاتحاد التونسي للصناعة للتجارة والصناعات التقليدية اليوم الأحد 9 ماي 2021 دعوته الحكومة الى إقرار خطة مساعدات طارئة وسريعة للقطاعات المتضررة من جائحة كورونا، معتبرا أنّ “تواصل هذا الوضع سيكون بمثابة الضربة القاضية للعديد من المهنيين والحرفيين والتجار”.

وطالبت منظمة الاعراف في بيان صادر عنها اليوم بتعليق كل عمليات استخلاص الالتزامات المالية والاجتماعية للمتضررين من أصحاب المؤسسات حتى يتسنى إنقاذ النسيج الاقتصادي الوطني والحفاظ على ألاف مواطن الشغل.

وأعربت المنظمة عن تضامنها الكامل مع المهنيين والحرفيين والتجار وكل المتضررين من جراء الحجر الشامل في كل جهات البلاد وتفهمها الوضعية الصعبة التي وجدوا فيها أنفسهم، مؤكدة وقوفها إلى جانبهم وتبنيها مطالبهم الهادفة إلى الحفاظ على مؤسساتهم والدفاع عن موارد رزقهم.

ودعت إلى تلافي الوضع بأقصى سرعة والسماح للمهن التي يمثل عيد الفطر المبارك ذروة نشاطها ويحتاج المواطن إلى خدماتها في هذه المناسبة بالعمل خلال الأيام المقبلة السابقة للعيد مع التزام المستهلكين والأجراء والمهنيين بتطبيق البرتوكول الصحي والتباعد الجسدي للتخفيف من حالة الازدحام التي شهدتها مختلف مناطق البلاد.

وأكّت أنه سيكون لقرار الحجر تداعيات سلبية جدا على عديد القطاعات تضاف إلى المعاناة والخسائر الكبرى التي تكبدها المهنيون منذ ظهور وباء كورونا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING