الشارع المغاربي – منها تهديد أمن واستقرار المنطقة : تركيا ترفض اتهامات جامعة الدول العربية

منها تهديد أمن واستقرار المنطقة : تركيا ترفض اتهامات جامعة الدول العربية

قسم الأخبار

5 مارس، 2021

الشارع المغاربي- وكالات: اعربت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة 5 مارس 2021 عن رفضها المطلق لقرارات اجتماع مجلس جامعة الدول العربية المنعقد اول امس على مستوى وزراء الخارجية.

وقالت الخارجية التركية في بيان صادرعنها اليوم ان “قرارات اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقد بتاريخ يوم اول امس 3 مارس حيال بلادنا مرفوضة بالجملة ولا تستند على أي دليل”.

واكدت ان تلك ” القرارات لا تحظى بتأييد من الشعوب العربية “معتبرة ان “اصرار بعض الدول العربية على مواصلة اتهاماتها المعتادة الى انقرة جاء للتغطية على انشطتها التي وصفتها بالهدامة” وانها “لا تحظى بالقبول من قبل الشعوب العربية الصديقة والشقيقة” مضيفة ان اعضاء الجامعة العربية يدركون ذلك جيدا.

واشارت الى ان “بعض الدول الأعضاء في الجامعة العربية أبدت معارضتها للقرارات المتخذة أو تحفظت عليها” لافتة إلى ان” تبني مثل هذه القرارات كان نتيجة املاءات جهات معينة” والى انها” صدرت دون اجراء عملية تفاوض شفافة بشأنها بين الدول الأعضاء “.

وشددت على أن” تركيا تبذل الجهد الأكبر لإرساء الأمن والاستقرار في منطقتها والعالم عبر مواقفها المبدئية والحازمة وعلى ان حماية سيادة ووحدة تراب الدول العربية ضمن أهم أولويات أنقرة بشأن المنطقة”.

ودعت الخارجية التركية “الجامعة العربية لتقديم اسهامات بناءة لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة ومنح الأولوية لازدهار الشعوب العربية وطمأنينتها عوضا عن استهداف تركيا بادعاءات لا أساس لها من الصحة “.

يذكر ان مجلس جامعة الدول العربية أدان يوم الأربعاء التدخلات التركية في شؤون الدول العربية داعيا أنقرة للكف عن استفزازاتها.

وأكد المجلس في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب أن “الأعمال الاستفزازية التركية تقوض بناء الثقة وتهدد أمن واستقرار المنطقة”.

وأدان وزراء الخارجية العرب التدخلات العسكرية التركية في ليبيا وأعربوا عن رفضهم للوجود العسكري التركي على الأراضي السورية.

كما عبر مجلس الجامعة العربية عن رفضه وإدانته لتوغل القوات التركية في الأراضي العراقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING