الشارع المغاربي – منهم الغنوشي: إحالة 7 متّهمين في قضية "الجهاز السري للنهضة" على القضاء

منهم الغنوشي: إحالة 7 متّهمين في قضية “الجهاز السري للنهضة” على القضاء

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: كشف الحبيب الطرخاني الناطق باسم محكمة الاستئناف بتونس اليوم الخميس 8 أوت 2024 أنّ دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس قررت اليوم إحالة 7 متهمين على القضاء في ما يُعرف بملف “قضية الجهاز السري لحركة النهضة”. 

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطرخاني توضيحه ان الدائرة قرّرت احالة المتهمين راشد الخريجي الغنوشي وعلي العريض وفتحي البلدي وكمال البدوي وعاطف العمراني (موقوفون ) ومصطفى خذر وكمال العيفي (في حالة فرار) على الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب لمقاضاتهم من اجل عدة جرائم ذات صبغة ارهابية في ما يعرف بملف “قضية الجهاز السري لحركة النهضة”.
يشار الى ان الملف ورد يوم 16 جويلية الماضي على الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف بالعاصمة بعد ختم التحقيق بشأنه من قبل احد قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب .
ويشمل ملف القضية 35 متهما منهم 5 متهمين موقوفين على ذمة هذه القضية و7 موقوفين في قضايا أخرى و 12 متهما بحالة سراح و 11 متهما في حالة فرار.

يذكر ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة تخلت في سبتمبر 2023 عن القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب بعد اثارة النيابة العمومية وهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي شكاية في مطلع سنة 2022.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING