الشارع المغاربي – نبيل حجي: الصورة غير واضحة وقد لا يتمّ قبول أي مُترشّح للانتخابات الرئاسية

نبيل حجي: الصورة غير واضحة وقد لا يتمّ قبول أي مُترشّح للانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار

24 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اكد نبيل حجي امين عام التيار الديمقراطي اليوم الاربعاء 24 جويلية 2024 ان حزبه قرر تاجيل الحسم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة او مقاطعتها الى حين صدور قائمة المترشحين معلنا من جهة اخرى عن اعتزام الحزب الطعن في قرار هيئة الانتخابات المتعلق بشروط الاستحقاق الرئاسي.

واعتبر حجي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان قرار الحزب ليس متأخرا وان “كل العملية متاخرة” منبها الى ان الصورة غير واضحة والى انه قد لا يتم قبول اي مترشح مؤكدا انه لا يمكن وصف المناخ الانتخابي الحالي بالسليم.

وذكر بان المجلس الوطني للحزب كان قد اتخذ قرار تاجيل الحسم في الانتخابات وبانه حيى من تحلوا بالشجاعة واعربوا عن نيتهم الترشح مشيرا الى ان قرارات قضائية وصفها بالغريبة طالت بعضهم في الاثناء.

واشار حجي الى ما اعتبره اخلالات تشوب العملية الانتخابية منتقدا وضع هيئة الانتخابات شروطا جديدة للترشح على غرار اشتراط البطاقة عدد 3 واصفا ذلك بالبدعة مذكرا بوجود قرار من المحكمة الادارية يقضي بخلاف ذلك .

كما انتقد تخصيص استمارة لجمع التزكيات بذريعة حمايتها من التدليس مذكرا بانه تم في انتخابات سابقة اعتماد تزكيات دون الحاجة لاستمارة معدة سلفا من الهيئة.

واستغرب حجي مما اسماه التطبيع مع الانحراف في المسار الانتخابي معلنا عن اعتزام حزبه الطعن في قرار هيئة الانتخابات المتعلق بشروط الترشح لافتا الى انه لا يمكن تنقيخ القانون بقرار ترتيبي مضيفا ان فقه قضاء المحكمة الادارية مستقر في هذا الاطار عكس ما تروج هيئة الانتخابات حسب ذكره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING