الشارع المغاربي – نتنياهو: علاقاتنا بالدول العربيّة تتطوّر بشكل يفوق الخيال

نتنياهو: علاقاتنا بالدول العربيّة تتطوّر بشكل يفوق الخيال

29 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات :  كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو وجود ما أسماه بـ”تغيير كبير في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية”، مُؤكدا أنّ كثيرًا من تلك الدول بدأت تتقارب مع إسرائيل.

وأشار نتنياهو في مقابلة تلفزيونية أمس إلى أنّ أحد أسباب التقارب هو الخطر الإيرانيّ، الذي تراه تلك الدول العربيّة، كما تراه إسرائيل تهديدًا لوجودها، حسب تعبيره.

وتابع نتنياهو “إسرائيل تهدف من وراء سياسة التطبيع التي تنتهجها مع الدول العربيّة إلى تحقيق سلامٍ مع أغلبية تلك الدول، وذلك سيؤدّي في النهاية إلى تحقيق السلام مع الفلسطينيين”.

واستدرك قائلاً: إنّ علاقات بلاده مع الدول العربية تتطور بشكلٍ “يفوق الخيال”، معتبرًا أنّ السبب في انعدام السلام ليس عدم وجود دولة فلسطينيّةٍ، على حدّ زعمه.

وكان نتنياهو قد قال في وقتٍ سابقٍ إنّ إسرائيل والسعودية وغيرهما من دول المنطقة شهدت تداعيات كارثية للاتفاق النوويّ الإيرانيّ، معتبرًا أنّ الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب أسدى معروفًا كبيرًا للمنطقة والعالم بالخروج من هذا الاتفاق.

وقبل أيام سلّط تحقيق استقصائي لموقع “WALLA” الاسرائيلي الضوء على العلاقات التي تطورّت في الكواليس بين رجال أعمال سعوديين وإسرائيليين.

ووفقًا للتقرير، فإنّ أفريل الماضي شكّل محطةً فارقةً في العلاقات الإسرائيليّة السعوديّة، وان  “مسيرة الحياة” لإحياء ذكرى المحرقة في بولونيا جمعت  شخصيات إسرائيليّة وسعوديّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING