الشارع المغاربي – نتنياهو: نحن على أعتاب اتفاق سلام تاريخي مع السعودية سيشجع الدول العربية الأخرى على تطبيع علاقاتها معنا

نتنياهو: نحن على أعتاب اتفاق سلام تاريخي مع السعودية سيشجع الدول العربية الأخرى على تطبيع علاقاتها معنا

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 أن بلاده على أعتاب اتفاق سلام وصفه بالتاريخي مع السعودية.

وقال نتنياهو خلال كلمة القاها اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نقلتها عنه وكالة “رويترز” : “أعتقد أننا على أعتاب اختراق أكثر دراماتيكية سلام تاريخي بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية… إن مثل هذا السلام سوف يقطع شوطا طويلا نحو إنهاء الصراع العربي- الإسرائيلي …الاتفاق سيشجع الدول العربية الأخرى على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل…السلام بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية سيؤدي بالفعل إلى شرق أوسط جديد”.

وشدّد على وجوب ألا يكون الاتفاق مرهونا بموافقة الفلسطينيين قائلا “يتعين ألا نعطي للفلسطينيين حق الاعتراض على معاهدات السلام الجديدة مع الدول العربية”.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد قال في حوار أجرته معه شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية قبل يومين “لدينا مفاوضات جيدة ومستمرة حتى الآن. علينا أن نرى إلى أين ستصل الأمور. نأمل أن يؤدي ذلك إلى تسهيل حياة الفلسطينيين وجعل إسرائيل لاعباً في الشرق الأوسط”.

واضاف: “نقترب كل يوم أكثر من التطبيع ويبدو الأمر جديًا لأول مرة… سنرى كيف ستسير الأمور”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING