الشارع المغاربي – هل رفض الطبوبي دعوة "الباجي" للعودة لمشاورات وثيقة قرطاج 2 ؟

هل رفض الطبوبي دعوة “الباجي” للعودة لمشاورات وثيقة قرطاج 2 ؟

4 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، إنّ “اللقاء الذي جمعني اليوم برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي تطرّق إلى الأوضاع الاجتماعية الحرجة بالبلاد خاصة بعد الزيادات المتتالية في عديد المواد التي زادات من تفقير المجتمع وأثقلت كاهل المواطن”.

وأضاف الطبوبي وفق مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية “كنت قد حذّرت من الوصول إلى نقطة اللاّعودة.. وفعلا أصبحت الأجواء متوترة جدا.. والسنة الاجتماعية صعبة للغاية على كافّة المستويات”.

وجدّد تأكيده لرئيس الجمهورية على أنّ “الاتحاد قوّة خير تُسهم في ايجاد الحلول اذا وجدت ارادة وطنية وأناسا في مستوى تحديات طبيعة المرحلة، مشدّدا على أن المنظمة الشغيلة ترفض المشاركة في “لقاءات عقيمة لصور إعلامية ولبعض الآراء”.

ويستشف من تصريح الطبوبي أنه رفض دعوة رئيس الجمهورية لاستئناف مشاورات وثيقة قرطاج 2 بعد ان توقفت في ماي المنقضي بقرار من رئيس الجمهورية إثر عدم التوافق على النقطة 64 من وثيقة قرطاج الخاصة برحيل يوسف الشاهد.

وتابع “الوضع في البلاد لم يعد يحتمل وعلى كل طرف أن يتحمّل المسؤولية التاريخية أمام الشعب”.

ويستشف من تصريح الطبوبي أنه رفض دعوة رئيس الجمهورية لاستئناف مشاورات وثيقة قرطاج 2 التي توقفت في ماي المنقضي بسبب عدم التوافق على النقطة 64 من وثيقة قرطاج.

وكان الطبوبي قد أكد إثر تعليق العمل بوثيقة قرطاج أن الاتحاد لم يعد معنيا بالمشاورات.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING