الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات تدعو مترشّحين للرئاسية إلى استكمال التزكيات

هيئة الانتخابات تدعو مترشّحين للرئاسية إلى استكمال التزكيات

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أكد محمد التليلي المنصري الناطق باسم هيئة الانتخابات اليوم الخميس 8 أوت 2024 أنّ الهيئة أرسلت يوم أمس إشعارات للمترشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية الذين قدموا في ملفات ترشحهم وصلا للحصول على البطاقة عدد 3 للاستظهار بها في ظرف 24 ساعة من تاريخ الإعلام طبقا لما ينص عليه القانون الانتخابي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المنصري اضافته في سياق آخر أنّه على المترشحين المحتملين التثبت جيّدا في المعطيات الواردة باستمارة التزكية حتّى يتم استكمال العدد المطلوب من التزكيات وحتى لا تسقط التزكية.

وأوضح أنّ الإشعارات التي تم ارسالها للمترشحين المحتملين تهم فقط من استظهروا بـ 10 الاف تزكية في ملفاتهم المودعة خلال فترة قبول الملفات ملاحظا انه تم التوضيح في الاشعارات المرسلة اية دوائر معنية بالتصحيح او التي ينقصها عدد من المزكين في ملف الترشح.

وشدّد المنصري على ضرورة احترام توزيع المزكين على الدوائر الانتخابية باحترام العدد الأدنى (500 تزكية في كل دائرة) بـ 10 دوائر انتخابية مختلفة واستكمال بقية التزكيات من دوائر أخرى حتى وإن كان العدد أقلّ من 500 تزكية.

يشار إلى أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت قد انطلقت يوم أمس الأربعاء في النظر والبتّ في الترشحات للانتخابات الرئاسية (17 ملف ترشح ) وهي عملية تدوم إلى غاية يوم السبت 10 أوت الجاري على ان تعلن يوم 11 أوت الحالي عن قائمة المترشحين المقبولين أوليا مع تعليقها قبل فتح باب النزاعات لدى المحكمة الإدارية على امتداد 3 أسابيع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING