الشارع المغاربي – هيئة بلعيد والبراهمي تطلب من قيس سعيد بصفته رئيسا للنيابة العمومية اثارة التتبّع في شكاياتها المخفية بوزارة العدل

هيئة بلعيد والبراهمي تطلب من قيس سعيد بصفته رئيسا للنيابة العمومية اثارة التتبّع في شكاياتها المخفية بوزارة العدل

قسم الأخبار

28 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الاستاذة ايمان قزارة عضوة هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاربعاء 28 جويلية 2021 ان الهيئة طلبت من رئيس الجمهورية قيس سعيد اثارة شكايات الهيئة التي قالت انها مخفية في وزارة العدل مؤكدة ان ذلك ممكن استنادا الى المستجدات التي عرفتها البلاد يوم 25 جويلية ومنها “ترؤس قيس سعيد النيابة العمومية”.

واكدت قزارة في ندوة صحفية ان اعلان رئيس الحمهورية ترؤس النيابة العمومية اجراء قانوني وسليم داعية منتقدي هذا الاجراء الى مراجعة مجلة الاجراءات الجزائية التي قالت انها تمكن رئيس الجمهورية من حق احالة شكايات الهيئة الى المجلس القطاعي العدلي .

ولفتت الى ان الفصل 23 يمكن قيس سعيد رئيس النيابة العمومية باثارة التتبع في ما يخص الشكايات التي قدمتها الهيئة والتي بقيت مخفية في وزارة العدل مشددة على ان ذلك ما تطلبه الهيئة من الرئيس سعيد.

واتهمت قزارة راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة والبرلمان بالتدخل عبر ابرام الصفقات لحماية المنظومة المتمكنة من القضاء مبرزة ان الغنوشي لم يتدخل حماية للبشير العكرمي وانما لحماية المنظومة ولتكبيد الهيئة هزيمة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING