الشارع المغاربي – هيكل المكي: رئيس الجمهورية مُحاط بمستشارين أكفاء ونادية عكاشة امرأة متميزة وذكية

هيكل المكي: رئيس الجمهورية مُحاط بمستشارين أكفاء ونادية عكاشة امرأة متميزة وذكية

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: وصف هيكل المكي النائب عن حركة الشعب بالبرلمان المجمد اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021 نادية عكاشة مديرة ديوان رئيس الجمهورية بـ”المرأة المتميزة والذكية” .

ولفت المكي الى ان عكاشة “تتقن 5 لغات”معتبرا انها “تجيد العمل السياسي عكس ما يتم ترويجه في شأنها ورغم محاولة البعض نسبة كل مشاكل الإنس والجن لها” حسب تعبيره.

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن المكي اشارته الى ان “رئيس الجمهورية محاط بمستشارين أكفاء على غرار وليد الحجام” والى انهم” يساعدونه في تسيير شؤون البلاد والانفتاح على اجهزة الدولة وعلى التقارير الأمنية”.

وبخصوص رفض سعيد الحوار مع الاطراف الاجتماعية والسياسية قال المكي” رئيس الجمهورية يعتبر نفسه نقابيا ومن منظوري الاتحاد العام التونسي للشغل وينادي امين عام الاتحاد بالاخ .. اعتقد أنه لا رغبة له في إقصاء أي طرف رغم اتهامه برفض الحوار ..اتوقع حصول انفراج في الوضع السياسي عبر إجراءات جديدة سيعلن عنها سعيد في الأيام القليلة القادمة”.

ودعا المكي رئيس الجمهورية الى” اغلاق هذا القوس سريعا والانطلاق في بناء علاقات جديدة واعادة بناء البلاد بشكل تشاركي في إطار دولة ديمقراطية اجتماعية يكون فيها التونسيون متساوون في الحقوق والواجبات”.

واعتبر المكي من جهة اخرى ان لحظة 25 جويلية” مثلت لحظة استمرار الانفجار الثوري ليوم 25 ديسمبر 2010″ واصفا اياها يـ”لحظة فارقة في تاريخ الشعب ” مؤكدا نها “قطعت مع ما قبلها” معبرا عن تفاؤله “بعدم العودة الى يوم 24 جويلية”.

وشدد على ان ما وصفه بـ”عبث 10 سنوات انتهى دون رجعة” وعلى ان “الامل في بناء دولة ديمقراطية اجتماعية مثلما يحلم بها الشعب موجود رغم كم الصعوبات والخيانات ورغم الاستقواء بالاجنبي واختراق الاجهزة والمؤسسات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING