الشارع المغاربي – وزير الشؤون الدينية يدعو الايمة الى تخصيص خطب الجمعة اليوم لمساندة الحق الفلسطيني

وزير الشؤون الدينية يدعو الايمة الى تخصيص خطب الجمعة اليوم لمساندة الحق الفلسطيني

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: دعا إبراهيم الشّائبي وزير الشؤون الدينية اليوم الجمعة 13 اكتوبر 2023 الايمة الخطباء الى تخصيص خُطب الجُمعة اليوم في كلّ جوامع الجمهورية لمساندة الحقّ الفلسطيني والتّذكير بمكانة القدس الإسلامية والعربية وخطورة المساس بأولى القبلتين وثالث الحرمين الشّريفين ومَسرى نبيّنا محمّد صلوات الله وسلامه عليه.

واهاب الوزير بالايمة الخطباء لدعوة التونسيين للانخراط في حملات التبرّع بالدّم لفائدة الشّعب الفلسطيني مبرزا ان ذلك من صميم الخطاب الديني بالمساجد المتمثّل في نُصرة كبريات قضايا الحقّ والعدل والتّنديد بالظُّلم والطُّغيان وخدمة قضايا الأمّة المصيريّة وفي صدارتها قضيّة القدس الشّريف.

كما دعا في بلاغ صادر عنه نشرته الوزارة على صفحتها بموقع فايسبوك الايمة الخطباء الى “التّرحم على الأرواح الطّاهرة للشُّهداء الأبرار، الذين رووا بدمائهم الزّكيّة وأرواحهم النّقية أرض فلسطين الأبيّة والدُّعاء بالشّفاء العاجل للجرحى الأبطال، والتضرّع إلى الله أن يكون لأهل فلسطين عونًا ونصيرًا، وأن يُثبّت أقدام المقاومين البواسل.

واستهل الوزير البلاغ بقول الله تعالى: {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِر وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}.

واشار الى ان الاحداث الاخيرة في فلسطين تُدمي القلوب والى ان “العصابة الصّهيونية مواصلة في غشمها” مؤكدا انه “ليس أقلّ من أن نتضامن مع أشقّائنا بفلسطين الحبيبة بأن نخصّص خُطب الجُمعة اليوم 13 أكتوبر 2023 في كلّ جوامع الجمهورية لمساندة الحقّ الفلسطيني والتّذكير بمكانة القدس الإسلامية والعربية وخطورة المساس بأولى القبلتين، وثالث الحرمين الشّريفين، ومَسرى نبيّنا محمّد صلوات ربّي وسلامه عليه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING