الشارع المغاربي – وزارة التجارة تحذّر: كل نشاط خزن دون التصريح والتسجيل يعرّض صاحبه للتتبعات

وزارة التجارة تحذّر: كل نشاط خزن دون التصريح والتسجيل يعرّض صاحبه للتتبعات

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 الأشخاص الطبيعيين والمعنويين وكافة المتدخلين في قطاع الخزن والتبريد الى التسجيل بالتطبيقة التي تم اقراراها وذلك في أجل أقصاه يوم 20 سبتمبر الجاري.

واوضحت الوزارة ان دعوتها تشمل “كل المتدخلين في القطاع المذكور مهما كانت صفتهم سواء كانوا مالكين أو مستغلي مخازن التبريد أو أصحاب منتوجات فلاحية مخزنة بها”.

وذكرت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بالزامية التسجيل في التطبيقة الاعلامية لافتا الى انه يمكن الولوج اليها عبر العنوان : http://frigos.commerce.gov.tn

واشارت الى ان عدد مخازن التبريد المسجلة بالتطبيقة تجاوز 200 مخزن تبريد إلى حدود اليوم والى انه تم فتح إمكانية التسجيل بالتطبيقة واستغلالها عبر الهواتف الجوالة بالاعتماد على نفس الرابط المذكور أعلاه لمزيد تسهيل عمليات الانخراط فيها.

وحثت المتدخلين الذين استكملوا عملية التسجيل على إيداع ملفاتهم القانونية (نسخة محينة من السجل الوطني للمؤسسات أو وثيقة إثبات الصفة المهنية، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وعقد استغلال أو كراء المخزن) بمقرات الإدارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات لتفعيل حساباتهم الخاصة بالدخول لهذه التطبيقة والانطلاق في تسجيل مخزوناتهم ومعاملاتهم اليومية بها.

وذكرت الوزارة بأن كل نشاط وعملية خزن خارج الأطر القانونية ودون التصريح والتسجيل بالتطبيقة الإعلامية سالفة الذكر يعرضان مرتكبه للتتبعات القانونية والإدارية بما في ذلك حجز البضائع المخزنة وغلق محلات الخزن.

كما دعت مستغلي مخازن التبريد وأصحاب المنتوجات الفلاحية المخزنة بها إلى تزويد السوق عبر المسالك القانونية بصفة منتظمة وبالكميات الكافية من المنتوجات المخزنة من خضر وغلال ولحوم حمراء وبيضاء وأسماك وبيض وتفادي عمليات الخزن المفرط لغاية المضاربة وإخفاء البضائع وترويجها خارج المسالك القانونية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING