الشارع المغاربي – الديوانة: 4700 مليون دينار قيمة المقابيض الديوانية في 7 أشهر

الديوانة: 4700 مليون دينار قيمة المقابيض الديوانية في 7 أشهر

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الديوانة التونسية اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 أنّ مصالح ادارتها العامة حققت خلال السبع أشهر الأولى من السنة الجارية رقما قياسيّا في المقابيض الديوانيّة .

واوضحت الديوانة في بيان صادر عنها اليوم ان مقابيضها خلال الفترة المذكورة ناهزت 4700 مليون دينار مشيرة الى انها شهدت بذلك تطوّرا إيجابيا بحوالي 19% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2020 .

وأضافت انه تمّ استخلاص 85.4 مليون دينار كخطايا وان ذلك يمثل تطوّرا إيجابيا بحوالي 119% .

وابرزت انه تم استخلاص 5 ملايين دينار كديون مثقلة وأنّ قيمة البضائع المهربة المحجوزة من قبل وحدات الحرس الديواني بلغت 180 مليون دينار.

وأشارت الديوانة إلى أنّه تمّ حجز حوالي 13 مليون دينار من العملة الأجنبيّة والتونسيّة المهربة خلال الثلاث أسابيع الأخيرة وحجز كميات كبيرة من المواد المخدّرة قالت انها تمثلت في 383 ألف قرص مخدّر و27 كلغ من القنب الهندي والماريخوانا و 18.2 كلغ من الكوكايين.

وأضافت ان منظومة التّصرف في المحجوزات الديوانية شهدت تطوّرا ملحوظا منذ سنة 2018 عبر تكثيف عمليّات البيع بالمزاد العلني للبضائع المودعة والمحجوزة بكافّة المكاتب الديوانية لتحصيل موارد ماليّة إضافيّة لخزينة الدولة .

وأكدت انها احالت جزءا من البضائع لفائدة الإتحاد التونسي للتضامن الإجتماعي وان الاخير تولّى توزيعها على العائلات محدودة الدخل والفئات الإجتماعية الهشّة والجهات المتضرّرة من الكوارث الطبيعيّة .

وذكرت الديوانة ان قيمة البضائع التي تم بيعها بالمزاد العلني خلال الثلاث سنوات الأخيرة ناهزت 228 مليون دينار قالت انه تم ضخها بخزينة الدولة .

وأكّدت أنّ المصالح العمومية للدولة ومصالح التضامن الاجتماعي انتفعت خلال السداسي الأول من سنة 2021 بإحالات قالت ان قيمتها قدرت بما يناهز 24 مليون دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING