الشارع المغاربي – وزارة التربية: شخصيات غير متوقعة تورطت في شبكات غش بباكالوريا 2018

وزارة التربية: شخصيات غير متوقعة تورطت في شبكات غش بباكالوريا 2018

20 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: كشف مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني، اليوم الاربعاء 20 جوان 2018، أن وزارة التربية سترفع 11 قضية ضد شبكات ومجموعات قال إنها تورطت في الغش في امتحانات الباكالوريا لسنة 2018 لافتا الى انه تم رفع 5 قضايا على المستوى المركزي و6 قضايا على المستوى الجهوي وأن ذلك من جملة 535 حالة غش تم ضبطها خلال الدورة الرئيسية.

وأضاف الولباني في حوار لجريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم، أن الأبحاث ستكشف عديد “المفاجآت السيئة للرأي العام بخصوص تورط أشخاص ضمن هذه الشبكات غير متوقع أن يتورطوا في الغش”، لافتا الى ان “هذه الشبكات التي تم ضبطها كانت تشتغل خارج فضاء مركز الامتحان على الاجابة عن الاحتبارات وترسلها للمترشح عبر مقاطع فيديو أو ارساليات قصيرة”.

وأكد أن وزارة التربية ستحرص على حماية الامتحانات وانها ستتتبع كل المخالفين مهما كانت صفتهم مشددا على أن الوزارة لن تتراجع عن حربها على الغش بجدية و”لا هوادة في مقاضاة كل من من يكشف عنهم التحقيق مهما كانت صفتهم ونفوذهم سواء كانوا مواطنين عاديين أو تقلدوا مسؤوليات معينة في وزارة التربية حاليا أو في السابق” على حد قوله.

وكان وزير التربية حاتم بن سالم قد أكد ان الوزارة ستتخذ اجراءات وصفها بالصارمة ضد 535 تلميذا تورطوا في الغش في امتحانات الباكالوريا ومنها الطرد من جميع معاهد الجمهورية طيلة 5 سنوات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING