الشارع المغاربي – اثر مراسلة من وزارة الثقافة: وزارة الفلاحة تدعو ر.م.ع ومديري المؤسسات العمومية لدراسة امكانية دعم حفل تضامني

اثر مراسلة من وزارة الثقافة: وزارة الفلاحة تدعو ر.م.ع ومديري المؤسسات العمومية لدراسة امكانية دعم حفل تضامني

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: وجهت وزارة الشؤون الثقافية اول امس الاربعاء 16 اوت 2023 مراسلة الى وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري دعتها فيها الى دعم الحفل الفني التضامني الذي ستنظمه وستُخصص عائداته لفائدة العائلات المتضررة من الحرائق التي شبت بغابات طبرقة عبر اقتناء عدد من تذاكر الحفل.

من جهتها وجهت وزارة الفلاحة منشورا الى الرؤساء المديرين العامين للمنشأت العمومية والمديرين العامين للمؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة ادارية ارفقته بنسخة من مراسلة وزارة الثقافة داعية اياهم الى النظر في امكانية تقديم الدعم اللازم للحفل المذكور واقتناء تذاكره.

يذكر ان وزارة الشؤون الثقافية كانت قد اعلنت يوم اول امس الاربعاء عن تنظيم حفل فني تضامني ستُخصص عائداته لفائدة العائلات المتضررة من الحرائق التي شبت بغابات طبرقة.

واوضحت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان الحفل ينتظم بالتعاون مع هيئة مهرجان قرطاج الدولي وأن المطربين الذي سيحيونه هم صابر الرباعي ومحمد الجبالي ولطيفة العرفاوي وغازي العيادي ونوال غشام.

وذكرت ان الوزيرة حياة قطاط القرمازي التقت يوم الثلاثاء الفنانة لطيفة العرفاوي وانها اعتبرت ان الفنان يتحمل مسؤولية نحو مجتمعه بالمشاركة بفنه في المد التضامني.

يذكر ان عديد الحرائق شبت بداية من 18 جويلية المنقضي في اكثر من منطقة بمعتمدية طبرقة وتسببت في التهام عشرات الهكتارات من الغابات واجلاء السكان قبل ان تتم السيطرة عليها بتدخل وحدات من الحماية المدنية والحرس والجيش الوطنيين وأعوان من الفلاحة والتجهيز ومتطوعين من المجتمع المدني.

http://www.agriculture.tn/documents/boc/ma/2023/131.pdf?fbclid=IwAR3ZKa4drObXCSbpam-RJwCs1FwkvSmzPRWACh1k1tillqiAZ6EtiDO8ed8


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING