الشارع المغاربي – وزارة الخارجية: تونس سجّلت تحفظها رسميا على 3 إشارات في "إعلان المنامة"

وزارة الخارجية: تونس سجّلت تحفظها رسميا على 3 إشارات في “إعلان المنامة”

قسم الأخبار

16 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 16 ماي 2024 أن تونس سجلت خلال مشاركتها في اجتماع مؤتمر القمة العربية الثالثة والثلاثين الذي انعقد اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة تحفظها رسميا على ما ورد في إعلان القمة من إشارات إلى “حدود الرابع من جوان 1967” و “حل الدولتين” و”القدس الشرقية” تأسيسا على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان الوزير نبيل عمّار ألقى بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد كلمة جدّد خلالها “تأكيد موقف تونس المبدئي والثابت المطالب بوقف فوري ونهائي للعدوان الهمجي وتمكين الشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية الضرورية والكافية ورفع الحصار الجائر المفروض على كل فلسطين ومحاسبة الكيان المحتل وقادته على جرائمه الفظيعة ضد الإنسانية”.

وأفادت بأن كلمة تونس بالمنامة أكدت على “دعم نضالات الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه الوطنية التي لا تسقط بالتقادم وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وكاملة السيادة على كل أراضيه وعاصمتها القدس الشريف”.

يشار الى ان القمة العربية أصدرت قرارات تهم القضية الفلسطينية والقدس الشريف وتطور الأوضاع في عدد من الدول العربية وسبل تطوير العمل العربي المشترك في شتى المجالات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING