الشارع المغاربي – وزارة الرياضة تعلن عن مساندتها المطلقة للبطلة أنس جابر ولكل الرياضيين المساندين للقضية الفلسطينية

وزارة الرياضة تعلن عن مساندتها المطلقة للبطلة أنس جابر ولكل الرياضيين المساندين للقضية الفلسطينية

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2023 عن مساندتها المطلقة لبطلة التنس التونسية أنس جابر عقب مطالبة جامعة الكيان الصهيوني للتّنس كل من الاتحاد الدولي للتنس (ITF) ورابطة لاعبات التنس المحترفات (WTA) بتسليط”عقوبات صارمة” عليها وذلك بسبب موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك” دعمها التام ومساندتها اللامشروطة لكلّ الرياضيين التونسيين الذين ساندوا القضية الفلسطينية إثر الاعتداءات الاخيرة على الشعب الفلسطيني من قبل قوات الإحتلال مشددة على موقفها الثابت بدعم القضية الفلسطينية وتمسّكها بحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة كاملة”.

ودعت الوزارة كلّ التونسيين المتواجدين في الهياكل الدولية الرياضية لمساندة البطلة التونسية والوقوف إلى جانبها أمام الهجمة التي تتعرّض لها.

 يشار الى ان انس جابر كانت قد اعربت قبل ايام عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني على غرار عدد من الرياضيين الاخرين وكتبت على صفحتها بمنصة “X “:”ما مرّ على الفلسطينيين خلال الـ 75 سنة الماضية لا يوصف، المدنيون الأبرياء يذهبون بشكل لا يوصف، بغضّ النظر عن دينهم أو أصلهم، العنف لن يجلب السلام أبداً”.

وتابعت: “لا أستطيع الوقوف مع العنف، لكن لا يمكنني أن أقبل أنّ هناك أناساً تؤخذ أراضيهم… إذن ففهم السياق هو مهم للغاية، عندما تشاهد ما يحدث اليوم وتقرر تجاهل التاريخ الحديث، فهذا أمر غير مسؤول ولن يجلب السلام”.

وختمت تغريدتها بالقول “السلام هو كلّ ما نهتم به والسلام هو كلّ ما يهمنا، فهو قضيّة جميع الاحتياجات والمزايا، أوقفوا العنف وفلسطين حرّة.”

وطالبت جامعة الكيان الصهيوني للتنس تبعا لذلك الهياكل الرياضية الدولية بمعاقبة انس جابر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING